اخبار التكنولوجيا

نوكيا بالتعاون مع ناسا تبني شبكة 4G على القمر

تتعاون نوكيا مع وكالة ناسا لضمان قدرة الموجة الجديدة من رواد الفضاء القمريين على نشر تجربتهم على حسابهم على Instagram إذا رغبوا في ذلك

اعلنت شركة نوكيا انها سوف تحصل على تمويل من وكالة ناسا بقيمة 14.1 مليون دولار لإطلاق شبكة 4G على القمر

وتتعاون نوكيا مع وكالة ناسا لتمكين رواد الفضاء القمريين على نشر تجربتهم على حسابهم على Instagram إذا رغبوا في ذلك.

وقالت الشركة انها سوف تحصل على تمويل بقيمة 14.1 مليون دولار من وكالة الفضاء الأمريكية لبناء شبكة هاتف محمول من الجيل الرابع 4G على سطح القمر.

يأتي هذا الإعلان كجزء من مجموعة من العقود بقيمة 370 مليون دولار تم إصدارها بالأمس ، حيث تندفع ناسا نحو العودة إلى القمر في عام 2024 – مع توقع أن يضم الطاقم الأول لمهمات Artemis امرأة واحدة على الأقل.

وهكذا تم منح العقد إلى شركة تابعة لنوكيا في الولايات المتحدة ، لكنه سيعتمد على خبرة الشركة بأكملها. قالت وكالة ناسا في منح العقد: ” يمكن للنظام أن يدعم الاتصالات على سطح القمر على مسافات أكبر ، ويزيد السرعات ، ويوفر موثوقية أكثر من المعايير الحالية ” .

سيتم استخدام شبكة 4G من قبل رواد الفضاء والمركبات وباعتبارها موطئ قدم لأي قاعدة قمر دائمة في المستقبل: ” بتمويل من وكالة ناسا ، ستنظر نوكيا في كيفية تعديل التكنولوجيا الأرضية لبيئة القمر لدعم اتصالات موثوقة وعالية السرعة ،”

يضيف جيم رويتر ، المدير المساعد لمديرية مهام تكنولوجيا الفضاء التابعة لناسا.


خلال مهمات أبولو 1969-1972 الأصلية ، كان المهندسون يعتمدون بشكل كامل على الاتصالات اللاسلكية من خلال شبكة من أجهزة الإرسال والمحطات الأساسية والمرحلات ، على الأرض ، باستخدام ‘S-Band’ التابع لناسا من 2-4 جيجا هرتز.

وستكون الخدمة الخلوية الرقمية بمثابة تحسن كبير من حيث جودة وكفاءة الاتصالات من سطح إلى سطح ، بمجرد عودتنا إلى القمر للبقاء. إنه يثير السؤال عن سبب عدم التفكير في 5G . نعتقد أن السبب في ذلك هو أن إشارات 5G لا يمكنها الوصول إلا إلى مسافات أقصر.

مما يعني الحاجة إلى المزيد من المحطات القاعدية. ستقوم 4G بعمل وافر في تلك الأيام الأولى ، مع بنية تحتية أقل بكثير. ربما سيحصل القمر على ترقية 5G (أو حتى 6G) بمجرد استقرارنا على السطح. فقط لا تتوقع أن تفوز Huawei بهذا العطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول