6 قتلى في حوادث متفرّقة بالضفة.. وجــريمة مــروّعة في الخليل تشعل الرأي العام

ضجّت المجموعة الخاصّة بأخبار الشرطة الفلسطينية على "واتساب" مساء الأربعاء، بأخبار متتالية عن جرائم قـ ـتل، بينها واحدة مــ ًروّعة، إضافة لعدة وفيات ناجمة عن حوادث سير.

ضجّت المجموعة الخاصّة بأخبار الشرطة الفلسطينية على “واتساب” مساء الأربعاء، بأخبار متتالية عن جرائم قـ ـتل، بينها واحدة مــ ًروّعة، إضافة لعدة وفيات ناجمة عن حوادث سير.

قـ ـتل 6 مواطنين في حوادث متفرقة بين دهس وقتل عمد وإطلاق نار وأخرى في ظروف غامضة، بالضفة، الأربعاء

قتـ ـل 6 مواطنين فلسطينيين في حوادث متفرقة بين دهس وقـ ـتل عمد وإطـ ـلاق نار وأخرى في ظروف غامضة، في مدن مختلفة بالضفة الغربية، بحسب ما أعلنت الشرطة الفلسطينية في بيانات منفصلة.

جريمة بشعة في الخليل

أفاد المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات، بالعثور على جثة مواطن عثر عليه مقتولًا في منطقة (لم يحددها) بمدينة الخليل، وقال إن الشرطة قبضت على المشتبه فيه، وباشرت إجراءاتها في البحث والتحري.

وبحسب موقع “الترا فلسطين” عن مصدر خاص أن الشاب القتيل من عائلة “أبو مرخية” وقد عُثر على جثـ ـته وقد قُـ ـطع رأسـ ـه ووضع إلى جانب جثـ ـته، وذلك في منطقة “المحاور” في الخليل.

قتيـ ـل في شجار على قطعة أرض بسيلة الظهر

أفاد ارزيقات بمقتل مواطن (37 عامًا)، من بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين، بعد إطلاق النار عليه، وأشار المتحدث باسم الشرطة إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت إجراءات البحث والتحري.

معدّل جرائم القتل في الضفة الغربية ارتفع حتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر المنصرم بنسبة 29 في المئة

ووفق ما تحدّث به الناطق باسم الشرطة لـ موقع “الترا فلسطين” فإنّ معدّل جرائم القتل في الضفة الغربية ارتفع حتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر المنصرم بنسبة 29 في المئة مقارنة بالعام الماضي 2021، مشيراً إلى أنّ 39 جريـ ـمة وقعت منذ بداية العام وحتى الأول من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وراح ضحيتها 45 شخصًا.

مقتل فتاة بالرصاص في جبع

وفي سياق متصل، أعلن العقيد ارزيقات عن مقتل فتاة (23 عامًا) من بلدة جبع جنوب مدينة جنين، بفعل رصـ ـاصة من سـ ـلاح ناري. وأكد إن الشرطة والأجهزة الأمنية باشرت البحث والتحري لكشف ملابسات الحادثة.

وبحسب المصادر، علم أن سبب الوفاة هي رصـ ـاصة أطلقتها الفتاة على نفسها من سلاح ناري يعود لوالدها، ما أدى لإصابتها في رأسها.

وحتى اللحظة، لم تتضح تفاصيل الحادثة، وما إذا كان إطلاق النار قد جرى بالخطأ، أو في محاولة للانتحار.

مصرع رجل أربعيني في طولكرم

كما لقي مواطن (42 عامًا) مصرعه اليوم إثر إنقلاب قاطرة مقطورة على عربة “كارو” كان يستقلها قرب محطة الزينات شرق مدينة طولكرم.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة، إن بلاغاً ورد لغرفة عمليات شرطة المحافظة حول انقلاب قاطرة مقطورة على عربة كارو كان يستقلها مواطن، شرق مدينة طولكرم ونتج عنه إصابة مــواطن إصابة حرجة، ونقل على إثرها لمستشفى “ثابت ثابت الحكومي” وأعلن الأطباء وفاته لاحقًا.

وأكد ارزيقات، أنه تم توقيف السائق المتسبب بالحادث وإبلاغ النيابة العامة ومباشرة التحقيق في الحادث من قبل قسم الحوادث بشرطة المرور للوقوف على أسبابه.

وفاة شاب دهساً في أريحا

كما توفي شاب آخر اليوم الأربعاء من سكان مدينة نابلس بحادث دهس تعرض له قبل أيام في منطقة المعرجات غرب مدينة أريحا.

وقال ارزيقات إن الشاب (27 عاما) كان قد تعرض لحادث دهس من قبل مركبة خـاصة ونُقل جراء ذلك لمشافي الداخل الفلسطيني لتلقي العلاج وأعلن الأطباء عن وفاته اليوم، وتم توقـيف السائق المتسبب بالحادث وإبلاغ النيابة العامة في حينها والتحقيق في الحادث من قبل قسم الحوادث بشـرطة المرور للوقوف على أسبابه.

دهس طفل في يطا

وفي سياق حوادث اليوم بالضفة الغربية، لقي طفل (عامان) مصرعه اليوم إثر تعرضه لحادث دهس في مدينة يطا جنوب الخليل.

وأوضح الناطق بإسم الشـرطة أن الطفل تعرّض للدهس أثناء تواجده أمام منزله بمدينة يـطا وتم نقله للمستشفى الأهلي بمدينة الخليل وأعلن الأطباء عن وفاته. وأضاف أنه تم توقيـف سائق المركبة المتسببة بالحادث.

الترا فلسطين

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2336