قطاع غزة

ينتظرون رد من قطاع غزة.. إعلام الاحتلال يكشف نتائج تقييم الوضع الأمني بقيادة نتنياهو

كشفت وسائل إعلام الاحتلال، اليوم الثلاثاء، نتائج تقييم الوضع الأمني بقيادة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو في ظل العدوان على قطاع غزة صباحًا.

ووفقا لصحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية، فإنه في نهاية تقييم للوضع بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو، في إسرائيل يميلون إلى إنتظار رد من قطاع غزة قبل اتخاذ تحركات هجومية أخرى.

في السياق، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اسماً على العملية العسكرية التي أطلقها ضد قطاع غزة بعد ساعات قليلة من اغتياله ثلاثة قادة من حركة الجهاد.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي ، فإنه تم إبلاغ مصر بعملية “الدرع والسهم” بعد دقائق من الضربة الافتتاحية بغزة.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة ال ج ه اد الإسلامي، ثلاثة من كبار قيادتها في قطاع غزة، جراء عملية اغتيا .ل إسرائيلية.

ونعت سرايا القدس، في بيان صحفي، القيادي، جها.د شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري، وخليل صلاح البهتيني، قائد المنطقة الشمالية، وطارق محمد عز الدين، أحد قادة العمل العسكري في الضفة الغربية.

وأضافت أن قياداتها الثلاثة ارتقوا في غارة إسرائيلية، برفقة عدد من زوجاتهم وأبناءهم.

وأعلن جيش الاحتلال، شن عدوان ضد قطاع غزة، مستهدفاً أعضاء في المجلس العسكري لسرايا القدس، فيما واصلت طائرات الاحتلال قصف مواقع تابعة لفصائل المقاو .مة في القطاع.

في حين، أفادت وزارة الصحة، بغزة، صباح اليوم الثلاثاء، بارتقاء 13 مواطناً وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة، جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع حتى اللحظة.

وقالت الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي، إن طواقم الإسعاف لا زالت مستمرة في اجلاء الضحايا من المناطق التي استهدافها الاحتلال

شارك
العلامات: سيف القدسغزة