اخبار العالم

ولي العهد السعودي يشير إلى اقتراب التطبيع مع إسرائيل

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية اليوم الأربعاء أهمية القضية الفلسطينية فيما يتعلق بتطبيع العلاقات مع إسرائيل. وبشكل يومي، يتقرب الوضع نحو تلك الاتفاقية.

وأضاف ولي العهد السعودي بن سلمان أن في حال امتلاك إيران لأسلحة نووية، فإن المملكة العربية السعودية ستكون مضطرة لامتلاكها أيضًا، لكنه أشار إلى عدم جدوى استخدام تلك الأسلحة.

https://x.com/999saudsalman/status/1704581494239355251?s=20

وعبر عن قلقه من احتمالية حصول دول أخرى على أسلحة نووية، مشيرًا إلى أن استخدام الأسلحة النووية سيؤدي إلى حروب مع دول العالم كافة، مؤكدًا أن العالم لن يتحمل مشاهدة مأساة مشابهة لهيروشيما.

وفيما يتعلق بزعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، أكد بن سلمان أنه كان عدوًا للسعودية وللولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، أشار مصدر إسرائيلي أمني إلى إمكانية تحقيق التطبيع مع السعودية خلال نصف عام، بعد لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقد أبلغ نتنياهو بايدن بإمكانية تحقيق “سلام تاريخي” مع السعودية، ما قد يسهم في تحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

تداولت الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية اتفاقًا محتملاً يتضمن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الإسرائيليين والسعوديين، بالإضافة إلى اتفاقية دفاع بين واشنطن والرياض.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد أفادت بأن الولايات المتحدة تناقش مع السعودية شروط معاهدة دفاع مشتركة، بهدف دفع السعودية نحو التطبيع مع إسرائيل.

شارك
العلامات: اسرائيلالسعودية