الصحة

ولادة مُستعجلة .. حين أنقذت مديرة التمريض رانيا الجلاد أم وطفلتها داخل سيارة “ضيّقة”!

رام الله- “غزة الحدث الإخبارية”.
حدث أمام قسم الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي برام الله، تدخل سيارة مسرعة إلى ساحة المجمع، يصرخ سائقها، ساعدوني، زوجتي .. زوجتي!

تقول مديرة التمريض رانية الجلاد، في المركز الوطني للأمراض الجلدية: كنت مارّة بجانب قسم الطوارئ في المجمع، ورأيت سيارة مسرعة، توقفت عند باب قسم الطوارئ، كان بداخلها رجل يصرخ زوجتي زوجتي! ركضت إلى السـيارة دون أن أعرف ما الذي يجري، رأيت الزوجة جالـسة في المقعد الخلفي وهي في حالة ولادة.

مديرة قسم التمريض رانيا الجلاد

فتحت السيارة وإذ بالأم قد بدأت فعلا ولادة الطفلة، حيث كان رأسها خارجاً ولون المولود أزرق، تدخلت سريعاً وقمت بتوليد الأم، رفعت الطـفلة من قدميها داخل السيارة التي كانت ضـيقة جداً، وتعاملت معها وفق بروتوكولات الولادة المعتمدة، حتى خرج صوتها وبدأت بالبكاء، وقالت الجلاد حينها اطمأن قلبي وزال التوتر والخوف الذي سيطر عليَّ طيلة فترة الولادة.

واضافت مديرة التمريض رانيا الجلاد لم يكن معي شيئاً أغطي به الطفلة، ضممـتها إلى صدري وغطيتها بملابسي ثم قطعت الحبـل السري، ثم نقلنا الطفل والأم إلى قسم النسائية والتوليد.

وعبر أحمد الغليط والد الطفلة، وهو والد لـ 4 أطفال عن شكره لـ رانية الجلاد قائلاً : “نشكرها من أعماق قلبنا، هذه إنسانة بكل معنى الكلمة، هذه ملاك رحمة!”

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة- Mai Alkaila: نفتخر بكوادرنا وطواقمنا الطبية والصحية، رغم كل الضغط الذي يعانون منه إلا أنهم يعطـ ـون أفضل وأجمل ما لديهم بكل إخلاص، نفتخر بما قامت به زميلتنا رانية، ونفتخر بكل تضحيات وإنجازات جميع الزملاء.

المصدر: وزارة الصحة

شارك