وزارة الإقتصاد.. غزة لا تعاني من أي أزمة في الغاز

وأختمم المتحدث باسم وزارة الإقتصاد "لو كانت أزمة حقيقة كان الإدارة العامة للبترول أعطت قرارا بتعبئة نصف اسطوانة فقط مثل السنوات الماضية، ونطمئن المواطنين أن غزة لا تعاني من أي أزمة في الغاز.

فلسطين – غزة الحدث الإخبارية – السبت/29/ يناير 2022

رد الناطق باسم وزارة الإقتصاد (م.عبد الفتاح أبو موسى) ،اليوم السبت، حول أزمة الغاز في قطاع غزة “نتابع موضوع الغاز الطهي ونراقب أسعاره، وضمان عدم الغش في الوزن ومنع الاحتكار أو الاستغلال للمستهلك، ونتشارك مع الإدارة العامة للبترول بوزارة المالية ومباحث التموين في متابعة الملف.

مشيراً الى أن كميات الغاز انخفضت في الآونة  الأخيرة بسبب المنخفضات الجوية، والصقيع يؤثر من الناحية الفنية باستيراد الغاز وتوزيعه. 

وأضاف الناطق باسم وزارة الإقتصاد في حديثه لبرنامج مع الناس عبر صوت الأقصى “تم تخطي الأزمة والكمية التي وصلت يوم الخميس الماضي 650 طناً، تكفي احتياجات غزة للفترة القادمة، وتم تنفيذ جولات تفتيش على المحطات، وتوزيع الكميات الواردة على المحطات بكل المحافظات.

وتابع أبو موسى “الكميات الواردة من الغاز تكفي البيوت وكذلك السيارات التي تستخدم الغاز, ونراعي حالة المواطنين المعيشية، لذلك نخض الطرف عن استخدام السيارات للغاز، ولا يوجد أزمة بالغاز، لكن المواطن قام بتعبئة اسطوانات كثيرة بدلاً من الاكتفاء بواحدة ما زاد الاستهلاك.

وأختمم قوله “لو كانت أزمة حقيقة كان الإدارة العامة للبترول أعطت قرارا بتعبئة نصف اسطوانة فقط مثل السنوات الماضية، ونطمئن المواطنين أن غزة لا تعاني من أي أزمة في الغاز.

المصدر”وكالات”.