اخبار التكنولوجيا

واتساب يطرح ميزة “نقل الدردشات والصور من الهواتف العاملة بنظام اندرويد إلى هواتف “آيفون”

تقنية – غزة الحدث الإخبارية

زف رئيس شركة “ميتا” مارك زوكربرغ بنفسه خبر منح تطبيق “واتساب” مستخدميه ميزة نقل الدردشات والصور والرسائل الصوتية من الهواتف العاملة بنظام “أندرويد” إلى هواتف “آيفون”.

WhatsApp introduces the feature to “transfer chats and photos from Android phones to iPhones”

رئيس شركة “ميتا” من خلال منشور يعلن عن تطبيق ميزة نقل الدردشات

وأكد رئيس شركة “ميتا” من خلال منشور على موقع “فيسبوك”، إنه “بعد نحو عام من منح واتساب مستخدميه إمكانية نقل الدردشات من هواتف آيفون إلى أندرويد، ها هو اليوم يوفر الميزة الأكثر طلباً، وهي نقل الدردشات في الاتجاه المعاكس”.

ونقلاً عن موقع “سكاي نيوز عربية”،يقول أخصائي التواصل الاجتماعي خالد موسى إن إعلان مارك زوكربرغ بنفسه عن هذه الميزة يدل على أهمية الخطوة بالنسبة لمستخدمي “واتساب”، خصوصًا أنها كانت تعتبر العقبة الأبرز التي تمنع بعض حاملي هواتف “أندرويد” من الانتقال السلس إلى هواتف “آيفون”، مؤكدا أن “الطرق السابقة لنقل الدردشات كانت معقدة وصعبة للغاية، ولا تتم بالشكل الصحيح في معظم الأحيان”.

ويضيف موسى أنه “رغم التأخر الكبير في طرح هذه الميزة، فإن تطبيق واتساب استطاع أخيرا الوصول الى حل يرضي شركة آبل، التي كانت السبب الرئيسي في تأخر طرحها، حيث تولي “آبل” أهمية قصوى لأمن هواتف مستخدميها، وهو ما دفع زوكربرغ للتركيز على عبارات (التبديل الآمن) و(التشفير التام) لدى الإعلان عن الميزة الجديدة، حيث لا يستطيع واتساب رؤية البيانات التي يتم نقلها بين الجهازين”.

شروط تطبيق ميزة نقل الدردشات الآمن من أجهزة “أندرويد” إلى “آيفون”

  • 1- أن يكون هاتف “أندرويد” يعمل بنظام Android 5 أو أحدث، وأن يكون هاتف “آيفون يعمل بنظام iOS 15.5 أو أحدث
  • 2- يجب أن يتصل كلا الهاتفين الذكيين بنفس شبكة الواي فاي، مع استخدام شريحة الخط نفسها الموجودة في هاتف “أندرويد” على هاتف “آيفون”.
  • 3- تنزيل تطبيق Move to iOS على هاتف أندرويد وضبط هاتف آيفون على إعدادات المصنع، للبدء بعملية نقل الدردشات التي قد تحتاج لساعات، وهو ما دفع واتساب للإشارة إلى ضرورة أن يكون الجهازان موصولين بمصدر للطاقة”.

ويؤكد الخوري أن “ما طرحه واتساب حاليا هو أفضل الممكن، نظرا للشروط القاسية التي تضعها آبل للتعامل من نظامها”.

سكاي نيوز