واتسآب يحظر أخذ “لقطة ثابثة” من بعض الصور والفيديوهات المرسلة

يستعد تطبيق المراسلة "واتسآب" قريبًا لطرح خاصية جديدة لحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، والتي ستحظر أخذ "لقطة ثابته للشاشة" من الصور والفيديوهات التي يتم تعيينها للمشاهدة مرة واحدة فقط. 

يستعد تطبيق المراسلة “واتسآب” قريبًا لطرح خاصية جديدة لحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، والتي ستحظر أخذ “لقطة ثابته للشاشة” من الصور والفيديوهات التي يتم تعيينها للمشاهدة مرة واحدة فقط.

وبدأ تطبيق “واتسآب” في توفير الميزة الجديدة لبعض مختبري نسخته التجريبية رقم “2.22.22.3” على هواتف “أندرويد”، وكذلك لمثبتي نسخة التطبيق “22.21.0.71” لهواتف “آيفون”، وفقاً لموقع “وابيتاإنفو”.


وعند تفعيل الخاصية، سوق تظهر “لقطة الشاشة” باللون الأسود بالنسبة لبعض المستخدمين، بينما يتعذر على بعض منهم التقاط واحدة.

المثير للإهتمام هو أنه حتى في حال إن تم استخدام امتداد تابع لجهة خارجية، فستتحول الصورة إلى اللون الأسود.

وتعد الميزة خبرا جيدا لأولئك الذين يشاركون معلومات حساسة وخاصة عبر “واتسآب”، ويريدون من المتلقي أن يشاهد الفيديو أو الصورة مرة واحدة فقط.

أيضا من الميزات التي يعمل “واتسآب” على طرحها خلال الفترة المقبلة، هو إمكانية إضافة ما يصل إلى 1024 مشاركًا إلى مجموعات الدردشة، بحسب “وابيتاإنفو”، بعد أن كان أقصى عدد مسموح لإضافته هو 512 مشاركا.

مواقع إلكترونية