اخبار العالم

هنية يعلن تبني جميع شهداء “حريق جباليا” شمال القطاع

نعى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، شهداء الحادثة الأليمة التي وقعت مساء أمس شمال قطاع غزة، معبرًا عن خالص تعازيه لعوائل شهداء (حريق جباليا) المفجع في منزل يعود لعائلة أبو ريا.

وأكد هنية، وقوف حركة حماس إلى جانب المكلومين في هذه الفاجعة الإنسانية، معلناً عن تبني جميع الشهداء الأبرار، مؤكدًا أن ما حدث من فواجع الأقدار، ويعيد تذكير العالم بالمأساة الإنسانية التي تعيشها غزة التي تقع تحت الحصار والنار، وحرمانها من الإمكانات التي تساعدها على التعامل والسيطرة على هكذا حرائق.

وطالب هنية العالم برفع الصوت عاليًا وإتخاذ كل ما يلزم في وجه الإحتلال الذي يحاصر غزة، بل وفي وجه كل من يتواطأ معه في هذا الحصار الآثم.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أنه يتابع مع إخوانه في قيادة حركة حماس بغزة وقيادة العمل الحكومي مجريات الأوضاع المتعلقة بهذا الحادث الأليم أولا بأول، مشيدًا بالجهود التي بُذلت من الطواقم المختصة والجهات ذات العلاقة.

ولقي 21 شخصا جلهم من الاطفال مصرعهم مساء اليوم الخميس في حريق اندلع ببناية سكنية تعود لعائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى أن 21 جثة وصلت إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة لاهيا.

وذكرت مصادر محلية أن الحريق اندلع أثناء احتفال لعائلة أبو ريا التي تسكن في شقة بالأدوار العلوية للمبنى، ولفتت المصادر إلى أن عائلة أبو ريا كانت تحتفل بعودة الدكتور ماهر ابو ريا من الخارج قبل أن يندلع الحريق ويسفر عن 21 ضحية.

وكشفت وزارة الداخلية في غزة: أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب الحريق هو وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل.

المصدر: وكالات

شارك