اخبار العالم

نائب رئيس حماس: معركة الحرية في غزة تتجسد في هجوم مدروس على الاحتلال

غزة الحدث الاخبارية – ١١ أكتوبر ٢٠٢٣

في تصريحات تابعتها شبكة “غزة الحدث الاخبارية”، أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، صالح العاروري، أن الاتهامات الغربية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية تجاهلت حقيقة أساسية، وهي أن الحرب ضد شعب غزة تمثلت في استهداف المدنيين بشكل مباشر.

العاروري أكد أن هذه المرحلة تشكل معركة متقدمة على طريق حرية شعب غزة وعدالة مطالبهم. ورغم نجاح هجوم القسام على فرقة غزة العسكرية الإسرائيلية، إلا أن العدو لم ينقطع عن استهداف شعب غزة بشكل عام.

في إطار تصاعد الأحداث، كشف العاروري عن معلومات حصرية حول تحضيرات الاحتلال لشن هجوم بعد الأعياد، مشيرا إلى أن حماس استبقت الهجوم الإسرائيلي عبر مباغتة لقيادة الفرقة العسكرية الإسرائيلية في الجنوب، مما أسفر عن انهيار تلك الفرقة بشكل سريع.

وأكد العاروري أن التعليمات الواردة من القيادة العسكرية لكتائب القسام كانت واضحة، حيث كان الهجوم يستهدف فقط فرقة غزة من جيش الاحتلال وليس المدنيين. وأضاف أن المفاجأة كانت بانهيار الفرقة بشكل كامل، مشيرا إلى أن 1200 فقط من عناصر القسام شاركوا في الاستيلاء على فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي خلال أقل من ثلاث ساعات.

فيما يتعلق بتصاعد الوضع، أشار العاروري إلى قوة خطة حماس الدفاعية، مؤكدا أنها أقوى بكثير من الخطة الهجومية. وفي ختام حديثه، أكد أن منطقة غزة تشكل تعددية تاريخية وأن تاريخ المنطقة لم يعرف الحروب الدينية، متهمًا الغرب بتوليد الإيديولوجيات المتطرفة.

شارك