اخبار فلسطين

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة

12 أغسطس 2022

كشف أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية أن وزارته تستعد لصرف دفعة جديدة كاملة من المخصصات النقدية (شيكات الشؤون الاجتماعية) للمستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية خلال الشهر القادم.

وأضاف الوزير مجدلاني أن التنمية الإجتماعية وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تحضر لصرف دفعة جديدة من المخصصات النقدية لأكثر من 110 آلاف أسرة مدرجة في البرنامج، بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع من الآن وذلك بعد إنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بذلك.

وتابع مجدلاني قوله: ان وزارة التنمية الاجتماعية أصبحت جاهزة وهي بانتظار انتهاء الإجراءات من جانب الاتحاد الأوروبي باعتباره ممولاً رئيسياً للبرنامج الذي تنفذه الوزارة”، معرباً عن امله ان يتم الصرف في الموعد المذكور.

وأكد وزير التنمية الإجتماعية ان ذلك منوط ومرهون بعاملين أساسيين؛ الأول يتعلق بالوضع المالي للموازنة العامة، بينما يتعلق العامل الثاني في التزام الاتحاد الأوروبي بدفع حصته للبرنامج والتي توقفت خلال العامين الأخيرين.

وأضاف: في حال التزم الاتحاد الأوروبي بدفع الدفعتين المتفق عليهما فبالإمكان صرف دفعة أخرى قبل نهاية العام”.

كما لفت وزير التنمية الإجتماعية أن أكثر من 80 ألف عائلة من القطاع ونحو 30 ألف عائلة من الضفة تستفيد من البرنامج، بحيث تتقاضى الأسرة الواحدة مبلغاً مالياً يتراوح ما بين 750 و1800 شيكل.

وكالات

شارك