اخبار فلسطين

الحكومة الفلسطينية تحدد موعد صرف باقي المستحقات للموظفين

الحكومة الفلسطينية تحدد موعد صرف باقي المستحقات للموظفين

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء الأربعاء 9/12 ، نهاية أزمة تأخر صرف المستحقات المتبقية للموظفين، وحددت موعد صرف باقي المستحقات المالية للموظفين

وقال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الفلسطينية السيد “إبراهيم ملحم”، إن صرف ما تبقى من مستحقات موظفي الحكومة سيكون قبل نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، حسب ماذكرته وكالة “سوا“.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده إبراهيم ملحم مع وزيرة الصحة الفلسطينية “مي الكيلة”، للحديث عن تطورات الحالة الوبائية في فلسطين، في ظل تفشي فايروس كورونا المستجد.

وفي ذات السياق أعلن وزير الشؤون المدنية الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، حسين الشيخ، قد قال يوم 2 ديسمبر الجاري، إن اسرائيل حولت اموال المقاصة المحتجزة لديها إلى حساب السلطة الفلسطينية”.

وقال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ: ان “الجانب الإسرائيلي قام بتحويل كافة المستحقات المالية التي بلغت ثلاثة مليارات و768 مليون شيكل (ما يعادل 1.145 مليار دولار” امريكي.

و​يذكر أن الحكومة الفلسطينية، رفضت في وقت سابق، تسلم أموال لأكثر من ستة أشهر بعد إعلان إسرائيل نيتها خصم مبالغ منها تدفعه السلطة الفلسطينية كمخصصات لعائلات ضحايا قضوا على يد الجيش الاسرائيلي وجرحى وأسرى في السجون الإسرائيلية بزعم أن الجانب الفلسطيني يقوم بتمويل الإرهاب مما دفع السلطة رفض استلامها.

المصدر : وكالة سوا

غزة الحدث الإخبارية