قطاع غزة

من هو رجل الضل: مروان عيسى الذي زعمت إسرائيل انها اغتالته

غزة الحدث الاخبارية

علق القيادي في حركة حـܩـlس عزت الرشق بشأن اعلان lلـاבـتـڷـاڷ عن اڠـتـيـlڷ القائد في ګـتـائٮ الـۊـٮٮٮـlم “مروان عيسى”لا ثقة برواية lڶـاحـüـلـ౹ل عن اغـüـېـاڷ الأخ القائد المجاهد مروان عيسى، والقول الفصل هو اختصاص قيادة كـٮـائٮ الـöـسـ౹oــ”.

وأضاف الرشق أن توقيت إعادة الـاבـتـڷـlڶ الإعلان عن اڠـٮـيـlل الاخ مروان عيسى، للتغطية على الأزمات التي تواجه نتنياهو، وفشل جيش الـاבـüـڷـlل في تحقيق أهدافه.

بدوره قال القيادي في حـܩـاٮٮٮ أسامة حمدان للجزيرة مباشر: لم نحصل على تأكيد من قيادات الـöـٮٮٮـ౹م بشأن اٮٮٮـٮـڜـهـاڊ القائد مروان عيسى

ولفت أن اڷـاحـٮـلـ౹ڷ لم يحقق أهدافه منذ بداية حربه على القطاع سوى القتل والتدمير

مؤكدا أن إغتيال قيادات اڶـمـقـاވoــö لا يضعف حركته وان إعلان البيت الأبيض بشأن مروان عيسى يؤكد تورطه في حرب lلـlبـ౹ڊة.

إقرأ أيضاً: أول ظهور إعلامي لرجل الضل “مروان عيسى” نائب محمد الضيف

تاريخ القيادي مروان عيسى

مروان عبد الكريم علي عيسى وكنيته أبو البراء قائد عسكري فلسطيني، وهو نائب القائد العام لكتائب الـ૭ـٮٮٮـاoـ محمد الضيف، ويوصف بأنه “قائدها الفعلي على الأرض”، وعضو المكتب السياسي لحركة حـمـlٮٮٮ، ويعد حلقة الوصل بين المستويين السياسي والعسكري في حركة حماس.

ولد عيسى في عام 1965 في مخيم “البريج” للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، فنشأ حاملاً على عاتقه حلم العودة إلى القرية التي هُجّر منها أهله في “بيت طيما” بمدينة المجدل إبان النكبة عام 1948.

وانتمى مروان عيسى إلى جماعة الإخوان المسلمين في شبابه، وأسهم في تنفيذ أنشطتها الدعوية والاجتماعية والتنظيمية، وتميّز بين أقرانه ببنيته القوية.

كما برز لاعبا مميزا في كرة السلة، وكان يلقب بـ”كوماندوز فلسطين”، وكانت له صولات وجولات في الملاعب ضمن فريق “نادي خدمات البريج”.

مع ذلك لم تكتب له مسيرة رياضية، إذ اعتقله الـاבـتـڶـ౹ڶ عام 1987 بتهمة الانضمام لحركة “حماس”، واعتقلته بعدها السلطة الفلسطينية عام 1997، ولم يخرج إلا بعد اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000.

ولما أفرج عنه ترك الرياضة وشق طريقا مالت إليها نفسه تلبية لواجب الدفاع عن الأرض، فالتحق بكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حـمـlٮٮٮ، وكان حينها في التاسعة عشر من عمره.

وكالات

شارك
العلامات: طوفان الأقصىغزة