مصادر عبرية.. مسلحون فلسطينيون يحتجزون جثة شاب اسرائيلي في جنين (صور)

كشف المتحدث بإسم جيش الإحتلال، فجر اليوم الأربعاء، تفاصيل إختطاف جثة إسرائيلي من قبل مسلحين فلسطينيين، بعدما توفي إثر حادث سير بالقرب من مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

كشف المتحدث بإسم جيش الإحتلال، فجر اليوم الأربعاء، تفاصيل إختطاف جثة إسرائيلي من قبل مسلحين فلسطينيين، بعدما توفي إثر حادث سير بالقرب من مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

ووفقاً للمتحدث بإسم الجيش، فإن شاباً إسرائيلياً دخل يوم أمس الثلاثاء، مع آخر عبر معبر “جلبوع”، إلى مدينة جنين، وتعرض الإثنان لحادث سير خطير وتم نقلهما إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج الطبي حيث توفي أحدهما متأثراً بجراحه، ونقل صديقه المصاب للعلاج في إسرائيل في حالة خطيرة.

وأوضح: أن “جثة الشاب نُقلت من المستشفى بجنين، ومن المتوقع إعادتها إلى عائلته في إسرائيل في أسرع وقت ممكن”.

كما نشرت إذاعة الجيش، صورة للإسرائيلي الذي إختطفت جثته من قبل مسلحين فلسطينيين في جنين، ويُدعى تيران بيرو من “دالية الكرمل” وهو درزي.

بدورها نقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أنه تجري محاولات حثيثة أمام قادة في السلطة الفلسطينية لتسليم الإسرائيلي الذي قُتل في حادث في جنين وخطفت جثته على أيدي مسلحين موالين للــجهاد – وفي المنظومة الأمنية يستعدون لاحتمالات أخرى.

في السياق ذاته، نقل موقع (القناة السابعة الإسرائيلية) عن الوزير الأسبق أيوب قرا، قوله: “إنه أجرى محادثات مع مسؤولين في دول الخليج للضغط على السلطة الفلسطينية للتحرك بسرعة لإعادة جثة الإسرائيلي الدرزي الذي قُتل في حادث سير بالقرب من جنين، وخطف مسلحون جثته.

وقال هاليل بيتون روزين مراسل- القناة 14 العبرية: لدى إسرائيل وقت قصير جدًا للتلاعب بالحدث قبل أن يصبح حدثًا مهمًا للغاية.

وأكمل، لا توجد طريقة لتجميل الواقع – جثة إسرائيلي اختطفها مسلحون في مناطق الضفة الغربية.

محلياً أكدت المصادر نقلاً عن طواقم الإسعاف رفض المسلحين تسليم جثة الشاب الإسرائيلي.

مسلحون
تيران بيرو من “دالية الكرمل”.

وكالات + الإعلام العبري