صورة وخبر

مسلسل مصري متهم بالسخرية من آلام الفلسطينيين (فيديو)

دعوات واسعة لمقاطعة مسلسل مصري متهم بالسخرية من آلام الفلسطينيين (فيديو)

وجّه عدد من نشطاء مُختلف منصات التواصل الإجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، جُملة من الانتقادات لصُناع المسلسل المصري “لانش بوكس”، معتبرين أنهم “يسخرون من معاناة الشعب الفلسطيني”،.

وحملت إحدى مشاهد الحلقة السادسة أحد العبارات الشهيرة من مأساة أهالي غزة.

وجاء في المشهد، الفنانة جميلة عوض التي تلعب دور شخصية “ندى” التي تبحث عن شخص إسمه ياسين، في محل إلكترونيات، بالقول: “لو سمحت أنا كنت جايه أسأل عن حد بيشتغل عندكوا هنا اسمه يوسف أو ياسين، أشقر كده شعره كيرلي وحلو”.

اسم المسلسل: لانش بوكس
كاتب المسلسل: عمرو مدحت نفى أن هذا النص كان مكتوب في السيناريو

وكالنار في الهشيم، أشعلت هذه الجملة غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، إذ أعادت هذه الجملة تحديداً ذاكرتهم الحيّة، لوالدة الطفل الشهيد يوسف، عندما دخلت تبحث عنه داخل مستشفى بغزة، بالقول: “اسمه يوسف أبيضاني وشعره كيرلي وحلو” في مشهد مؤلم لن ينساه العالم، قبل أن تعرف باستشهاده على أيدى جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق نفسه، أقدم صناع مسلسل “لانش بوكس” المصري، على تقديم اعتذار للجمهور، بعد الغضب المتصاعد الذي عبّر عنه رواد منصات التواصل، إنطلاقاً تعليق الفنانة جميلة عوض، عبر صفحتها على منصات التواصل، بالقول: “والله مش مقصودة، ما عاش ولا كان اللي يقصد حاجة زي كدة”.

كذلك، غرّد مخرج المسلسل، هشام الرشيدي، على منصة “إكس” (تويتر سابقا) بالقول: “اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لإخواتنا مع نص مشهد المسلسل غير المقصود بالمرة، لم ولن تكون القضية في يوم مجالا لأي شيء غير كل الدعم والاحترام.. الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم”.

شارك