اخبار فلسطين

14.4 أطنان من المساعدات الطبية من دولة الإمارات إلى قطاع غزة

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات طبية والثالثة من نوعها إلى قطاع غزة لمكافحة جائحة كورونا.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الإمارتية تحتوي طائرة المساعدات على 14.4 أطنان من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى قطاع غزة وذلك بالتعاون مع لجنة التكافل الإجتماعي في قطاع غزة، وسيستفيد منها أكثر من 14 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار فيروس “كورونا”.

وقال بيان وزارة الخارجية الإماراتية : “يأتي إرسال هذه المساعدات الطبية في إطار الدعم الكبير والمستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لتعزيز جهود الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة الجائحة، حيث قامت بإرسال أول شحنة مساعدات ومستلزمات طبية في شهر مايو الماضي،

طائرة ثالثة من المساعدات الطبية من دولة الإمارات لقطاع غزة

وتتابع إرسال المساعدات الطبية خلال الأشهر الثمانية الماضية، وًالتي بَلغت 22 طناً لتوفير الحماية للطواقم الطبية والعاملين في القطاع الطبي الفلسطيني”.

وأشار البيان إلى أن هذه المساعدات الطبية هي جزء من التزام دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم الدعم المستمر للشعب الفلسطيني،

وقد ساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تُعد من أكبر الدول المانحة للأونروا، بأكثر من 187 مليون دولار ما بين عامي 2015 و 2020 لتمويل مختلف القطاعات في الأراضي الفلسطينية.

وقدمت دولة الإمارات حتى اليوم، أكثر من 1675 طناً من المساعدات لأكثر من 120 دولة، استفاد منها أكثر 1.6 مليون من العاملين في المجالات الطبية.

المصدر: وزارة الخارجية الإماراتية

غزة الحدث الإخبارية

شارك