اخبار فلسطين

كلمة الرئيس محمود عباس في فعالية للأمم المتحدة في الذكرى الـ75 للنكبة

كلمة الرئيس محمود عباس في فعالية للأمم المتحدة في الذكرى الـ75 للنكبة

ألقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، كلمة في فعالية للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الـ75 للنكبة. وفي كلمته، أكد الرئيس عباس على أن تنظيم هذا المؤتمر في الأمم المتحدة يمثل إقراراً من المنظمة بالظلم الذي طال الشعب الفلسطيني منذ العام 1948. وأضاف أن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والحصول على استقلال دولته وعودة اللاجئين هو حق لا يجب الانتظار لتحقيقه، بل يجب تحقيقه الآن.

كما أشار الرئيس عباس إلى أن الرواية الفلسطينية المتعلقة بالنكبة بدأت تشق طريقها إلى وعي الشعوب التي تكتشف الآن زيف الرواية الإسرائيلية. وأضاف أن “إسرائيل” تواصل اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني وتتنكر للنكبة وتمنع عودة اللاجئين وتحتل وتصادر الأراضي الفلسطينية.

ولا يزال العدوان الإسرائيلي مستمراً على الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تعرضوا لهجمات متكررة منذ عدة أسابيع.

وأكد الرئيس عباس على أن الأمم المتحدة اتخذت مئات القرارات التي تقرّ بحقوق الشعب الفلسطيني، لكن لم يتم تنفيذ أي منها. ودعا إلى تعليق عضوية “إسرائيل” في الأمم المتحدة أو إلزامها بتنفيذ القرارات الصادرة عنها. وأشار إلى أن هناك دول بعينها معروفة للجميع عطلت تنفيذ قرارات الأمم

تجسدت معاناة الشعب الفلسطيني في موقف قوي الذي اوضحه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أعرب عن إدانته للجرائم التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ودعا لحماية القانون الدولي، وذلك خلال خطابه الذي ألقاه في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي خطابه، ذكر الرئيس عباس أنه يشعر بالحزن والأسى على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات طويلة. كما أنه دعا إلى حماية الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، وحماية القانون الدولي الذي يضمن العدالة والسلام والمساواة للجميع.

وقد أكد الرئيس عباس في خطابه أنّ الفلسطينيين لم يتركوا بلادهم طواعية، وإنما هبوا للدفاع عن أرضهم وحقوقهم بأبسط ما لديهم.

وشدد على أن وطنهم التاريخي فلسطين لم يكن يوما أرضا بلا شعب، بل عاش فيه العرب الكنعانيون الآلاف من السنين.

وعبر الرئيس عباس عن استنكاره لإجراءات إسرائيل المتعلقة بالاستيطان والتمديد وتدمير الممتلكات والمنشآت الفلسطينية، والتي تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي وللقرارات الدولية ذات الصلة.

وتحدث الرئيس عباس أيضا عن جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، حيث أشار إلى أن إسرائيل ارتكبت أكثر من 50 مذبحة ودمرت أكثر من 530 قرية

وفي خطاب للرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد الرئيس على أن حكم القانون الدولي هو وعد من لا يملك لمن لا يستحق، مشيرًا إلى أن إسرائيل تنتهك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

شارك
العلامات: فلسطين