قوات المملكة العربية السعودية ترفع جاهزيتها القتالية في «رماح النصر» 

قوات المملكة العربية السعودية ترفع جاهزيتها القتالية في «رماح النصر» تمرين الذي شاركت فيه القوات البرية والبحرية الملكية السعودية، وقوات الدفاع الجوي 

قوات المملكة العربية السعودية ترفع جاهزيتها القتالية في «رماح النصر»
انطلق امس ، تمرين «رماح النصر 1» الذي شاركت فيه القوات البرية والبحرية الملكية السعودية، وقوات الدفاع الجوي، لرفع جاهزيتها القتالية.

ويسهم هذا التمرين في تطوير القدرات القتالية للقوات السعودية من خلال توحيد المفاهيم، وزيادة مستوى التنسيق والعمل المشترك، ورفع مستوى الجاهزية القتالية لجميع الأطقم الجوية والفنية والمساندة عبر تطبيق أفضل المهارات والتكتيكات والإجراءات الملائمة لمختلف السيناريوهات في بيئة عمل حقيقية.

وسيتمكن المشاركون في هذا التمرين من التخطيط والتنفيذ لعمليات عسكرية مشتركة مع مشاركة افرع القوات المسلحة، في عمل متناغم ومتكامل على المستوى العملياتي والتكتيكي، باستخدام أحدث الأنظمة والقدرات، وسيناريوهات تحاكي بيئة التهديد الحقيقي.

وتمرين «رماح النصر»١ هو الأول الذي يقام في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي منذ تدشينه على يد الأمير السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عام 2021.

ويعد مركز الحرب الجوي بقاعدة الملك عبد العزيز من المراكز الجوية المتقدمة، لما يوفره من بيئة قتالية حقيقية، ومن قدرة متقدمة لتدريب الأطقم الجوية والفنية والمساندة، في واقع مماثل ومحاكي للحرب الحديثة، كما يسهم في تطوير وتحديث الخطط القتالية المضادة للتهديدات المحتملة، وتطوير وتقييم قدرات القوات الجوية، واختبار وتقييم الأنظمة والأسلحة ومدى فاعليتها وتأثيرها.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط