قطر تتعهد بإعمار “برج الجلاء” ليحمل اسم الصحافية “شيرين أبو عاقلة”

تعهد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير "محمد العمادي بإعمار برج “الجلاء” الذي دمرته طائرات الاحتلال وسوته بالأرض خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة قبل عام.

الأثنين/23/مايو/2022

تعهد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير “محمد العمادي بإعمار برج “الجلاء” الذي دمرته طائرات الاحتلال وسوته بالأرض خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة قبل عام.

وبحسب صحيفة الأيام المحلية نقلاً مصدر رفض الكشف عن هويته: “إن العمادي الذي يقوم بزيارة حالياً للقطاع استجاب مبدئياً لطلبات تقدم بها مسؤولون بغزة من أجل إعادة إعمار برج الجلاء الذي كان يضم مكاتب قناة الجزيرة القطرية ومكاتب إعلامية أخرى كمكتب وكالة اسوشيتدبرس الأميركية للأنباء”.

وأوضح المصدر ذاته  أنه تم التوافق على إطلاق اسم الصحافية الفلسطينية “شيرين أبو عاقلة” مراسلة قناة الجزيرة التي قتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الثاني عشر من الشهر الجاري خلال تغطيتها لتوغل إسرائيلي في مخيم جنين على البرج.

وتوقع ذات المصدر أن يعلن السفير العمادي بنفسه عن تفاصيل إعادة إعمار البرج الذي يقع في حي الرمال وسط مدينة غزة بعد أيام عقب استكماله للإجراءات والاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية.

ويذكر أن إسرائيل تضع فيتو حتى اللحظة على إعادة إعمار الأبراج البالغ عددها نحو 25 برجاً أربعة منها يتجاوز عدد طوابقها 13 طابقاً وهي: برج الجلاء والجوهرة والشروق وهنادي، مؤكداً أن جميع الذين تعهدوا بالمساهمة في إعادة الإعمار يرفضون حتى الآن تمويل إعادة بناء هذه الأبراج بسبب المعارضة الإسرائيلية.

وكالات