صورة وخبر

فيلم “أصحاب ولا أعز” المثير للجدل يصل للبرلمان المصري 


غزة الحدث الإخبارية | الأحد/23/يناير/2022

تقدم النائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، ببيان عاجل ضد فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي أحدث ضجة في العالم العربي مؤخرًا، الذي لعب بطولته فنانون مصريون، منهم منى زكي.

وأضاف النائب بكري قائلا: “هذا ليس عملاً إبداعياً ففيلم أصحاب ولا أعز مأخوذ عن فيلم إيطالي تم تكراره 18 مرة.. متسائلاً في الوقت ذاته كيف يتم الدفاع عن المثلية الجنسية ونحن في مجتمع شرقي، وتمت محاكمة الكثير بسبب المثلية”.

وفي تعليق بكري على الفيلم عبر مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة”، لفت النائب : “هناك فارق كبير بين الحرية الشخصية التي لا يستطيع أحد أن يتدخل فيها، والفيلم الذي يشارك في إنتاجه منتج مصري، وهو محمد حفظي، صاحب فيلم “ريش”، الذي أظهر الفقر المدقع متجاهلا مبادرة حياة كريمة، وأيضا فيلم “اشتباك”، بعد ثورة 30 يونيو، الذي أظهر في أحداثه تعاطفا كبيرا مع الجماعة الإرهابية”، متهما منصة “Netflix”، بأنها “أنتجت فيلما يوجه رسالة مفادها ضرب القيم والثوابت المجتمعية”.

وأكمل النائب المصري مصطفي بكري: “نفس المنصة دي قبل فترة، أنتجت فيلما في الأردن روج للمثلية بين الفتيات، وأثار ضجة كبيرة في الأردن لافتاً بالقول “عاوزين نعرف كيف نحمي أنفسنا وأسرنا بعيدا عن الحرية الشخصية”.

المصدر: “المصري اليوم”

شارك