قطاع غزة

فيديو: بداية احداث جنين وتطوره لاشتباكات والناطق باسم الأجهزة الأمنية يعلق على الحدث

أصيب 27 شخصًا في اشتباكات مع الأجهزة الأمنية في جنين، مساء الأربعاء، إثر مسيرة نظمها مشيعو الشه_.داء الثلاثة الذين ارتقوا في عملية الا. غتيا. ل اليوم.

واندلعت الاشتباكات بعدما أوقف شبان في مخيم جنين تشييع جثامين الشهداء الثلاثة، وطالبوا بالتوجه إلى مقر المقاطعة في جنين للمطالبة بالإفراج عن مقاومين معتقلين لدى الأجهزة الأمنية، أبرزهم عبود الناطور، من أجل وداع ابن خالته وصديق طفولته الشهيد محمد الفايد.

وتوجهت مسيرة تحمل جثامين الشهداء باتجاه المقاطعة، وبين المشاركين فيها ملثمون مسلحون، ولدى وصولها لمقر المقاطعة هاجم عناصر الأمن المشيعين بقنابل الصوت وقنابل الرصاص، قبل أن تتطور الأمور إلى اشتباكات مسلحة بين شبان من مخيم جنين وعناصر الأجهزة الأمنية.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى جنين الحكومي بوصول 15 إصابة بشظايا رصاص وكسور وإغماء.

كما اوردت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا بوصول 12 إصابة بشظايا رصاص إحداها خطيرة.

وبحسب الشهود العيان فقد شهد محيط المقاطعة اشتباكات عنيفة وإطلاق نار كثيف، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن مقر المقاطعة ومحيطه.

بدوره علق الناطق باسم المؤسسة الأمنية طلال دويكات للوكالة الرسمية، إن مجموعة من الخارجين على القانون والمضللين الذين ينفذون أجندات لا تخدم مشروعنا الوطني، بل تقدم خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي، قامت بإطلاق النار على مقار الأمن الفلسطيني في محافظة جنين، ما أدى لإصابة بعض أفراد الأمن بجروح وهم داخل مقراتهم مما اضطر قوى الأمن بالتدرج في استخدام القوة منعا لتفاقم الأمور وخروجها عن سياقها وحدوث ما لا تحمد عقباه.

شارك
العلامات: جنين