قطاع غزة

غزّة: فرض التطعيم على موظفي القطاع العام أو الخصم من إجازاتهم 

سلامة معروف” الموظف غير المطعم ستخصم إجازته ولن تكون مدفوعة الأجر حال إصابته

أعلنت الحكومة في قطاع غزة، فرض التطعيم ضد فيروس “كورونا” على موظفي القطاع العام غير الحاصلين عليه، تجنباً للخصم من إجازاتهم في حال إصابتهم وانقطاعهم عن العمل، وذلك بدءا من مطلع الشهر المقبل، في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف في تصريح صحافي: “بدءا من الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل فإن الموظف غير المطعم ستخصم إجازته ولن تكون مدفوعة الأجر حال إصابته”.

وأكد معروف “على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذا الموظف لعدم التزامه بالتعليمات الصادرة بأخذ اللقاح”.

وشهد قطاع غزة مؤخرًا ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس، إذ سجل أكثر من 168 ألف إصابة بينها 1,375 وفاة.

وبحسب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي فقد مُنح الموظفون غير الحاصلين الغير مطعمين مهلة حتى الأول من الشهر المقبل للقيام بذلك.

وأشار معروف إلى “تركز عمليات التطعيم حاليا على طلاب الجامعات ومدارس الثانوية العامة”.

في السياق ذاته، قال مدير مكافحة العدوى في وزارة الصحة في قطاع غزة، رامي العبادلة: “نحن الآن في قمة الموجة الثالثة ونحث الجميع علي الالتزام بإجراءات السلامة والحصول علي التطعيم”.

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، أمس الأربعاء، حصل نحو مليون و400 ألف شخص في الضفة الغربية وقطاع غزة على التطعيم ضد الفيروس، بينهم أكثر من 736 ألفا تلقوا الجرعتين اللازمتين من اللقاحات.

شارك
العلامات: غزةكورونا