اخبار فلسطين

غارات اسرائيلية على قطاع غزة والمقاومة توسع دائرة الرد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه شرع بشن غارات على مواقع المقاومة في قطاع غزة المحاصر، وذلك وسط مساع دولية لاحتواء التصعيد. كتائب القسام تعلن التصدي لطائرات الاحتلال بصواريخ أرض-جو.

وشرع جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مواقع في قطاع غزة المحاصر، وذلك في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية من القطاع صوب المستوطنات المحاذية، وذلك على خلفية استشهاد الأسير خضر عدنان، فجر الثلاثاء، بعد أن خاض إضرابا عن الطعام دام 86 يوما.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يوجه ضربة جوية لقطاع غزة، في الوقت الذي سمعت فيه عدة انفجارات مدوية في غزة.

وأفادت مصادر محلية في القطاع أن طائرات الاحتلال ضربت موقعين في مدينة غزة، فيما ردت قذائف المقاومة بإطلاق رشقة صاروخية باتجاه المستوطنات للقطاع.

من جهتها أعلنت كتائب “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، أن دفاعاتها الجوية “تتصدى للطيران الحربي المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو”.

ومساء الثلاثاء، أوردت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مصادر شاركت في مداولات أمنية عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بمشاركة قادة الجيش والأجهزة الأمنية، أن جيش الاحتلال يستعد إلى شن هجمات واسعة وعنيفة في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن جيش الاحتلال يستعد لتنفيذ هجمات واسعة وعنيفة في قطاع غزة، ردا على إطلاق القذائف الصاروخية وقذائف الهاون من القطاع والتي بلغ مجموعها نحو 40 قذيفة، مشيرةً إلى أن الضغط الذي يمارسه مسؤولون في الائتلاف والمعارضة على الحكومة سيدفعها إلى تنفيذ “هجمات عنيفة”، رغم دعوات الوسطاء للتهدئة.

وطالب وزراء في حكومة نتنياهو بـ”استعادة الردع” و”أخذ زمام المبادرة” في مواجهة فصائل المقاومة الفلسطينية، بما في ذلك إمكانية تنفيذ عمليات اغتيال تستهدف قادة في فصائل المقاومة، “حتى لو كان ذلك يعني الشروع في عملية عسكرية محددة ، هدفها ضرب رؤوس” فصائل المقاومة.

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن جيش الاحتلال يأخذ في الحسبان أن رده قد يؤدي إلى جولة تصعيدية قد تستمر عدة أيام وإطلاق المزيد من القذائف الصاروخية من قبل فصائل المقاومة في غزة، إلا أنه يخطط “للرد بقوة وعلى نطاق أوسع من المعتاد”.

ونقلت هيئة البث العام الإسرائيلية (“كان 11”) عن مصدر سياسي مطلع على المداولات الأمنية (لم تسمه)، أن “الرد الإسرائيلي يتوقع أن يكون في أسرع وقت ممكن، وأن جولة التصعيد الحالية قد تستمر لأيام وربما أكثر”، وأشارت القناة إلى استعدادات الجيش الإسرائيلي لاحتمالات إطلاق صواريخ من لبنان من قبل فصائل فلسطينية.

وكالات

شارك
العلامات: غزة