قطاع غزة

هل إنسحبت طواقم الإعمار المصرية من قطاع غزة ؟

الثلاثاء/17/مايو/2022

قطاع غزة – غزة الحدث الإخبارية

نفى “ناجي سرحان” وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن تكون الطواقم المصرية العاملة في مشاريع الإعمار بالقطاع، قد إنسحبت وخرجت من القطاع.

وتردد خلال الساعات الأخيرة، أنباء تم تداولها بشكل كبير على مواقع التواصل وبين الصحفيين في قطاع غزة، حول انسحاب تلك الطواقم.

طواقم الإعمار المصرية تواصل عملها في القطاع

وأكد سرحان في تصريحات لإذاعة الأقصى، إن طواقم الإعمار المصرية لا زالت موجودة بغزة وتواصل عملها بشكل طبيعي.

وعن تطورات ملف الإعمار، قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، نحن في بدايات الإعمار لما دمره الاحتلال في العدوان الأخير بشهر مايو/ أيار 2021، وأنجزنا 200 وحدة سكنية من أصل 1700 وحدة، وتقريبًا 11 عمارة من الأضرار الجزئية من خلال المنحة القطرية.

وأشار “ناجي سرحان” إلى أن الأونروا صرفت الدفعة الأولى لـ 150 عائلة متضررة، وحتى الآن الأبراج السكنية والعمارات متعددة الطوابق والبنية التحتية والمنشآت الزراعية والصناعية المتضررة لا يوجد لها تمويل.

انجاز ما يقارب 70% من الوحدات التي تضررت بشكل جزئي في غزة

وأكد وكيل الوزارة في القطاع: “في الفترة الأخيرة وجدنا عملية تسريع في الإعمار، ونحاول أن نجد تمويلاً للأبراج السكنية المدمرة ونأمل أن نوفق”، مشيرًا إلى أنه يتم العمل ضمن نظام متبع على الجميع، ونتعامل مع أرقام تقدم للمؤسسات المانحة حسب طلبها.

وبين أنه تم انجاز ما يقارب 70% من الوحدات التي تضررت بشكل جزئي، وتم رفع كشوفات للمانحين بانتظار الموافقة عليها.

وإختتم وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان: هناك ما يزيد عن 70 ألف مواطن تضرروا جزئيًا لم يتلقوا تعويضات، وبمبلغ ما يقرب من 90 مليون دولار منذ حرب 2014 وما قبل.

المصدر: وزارة الأشغال

شارك
العلامات: غزةمصر