اخبار فلسطين

طالع الاتفاق النهائي.. الفصائل توقع رسمياً على “إعلان الجزائر للوحدة الوطنية الفلسطينية”

وقعت الفصائل الفلسطينية اليوم الخميس، رسمياً على مسودة إعلان الجزائر للوحدة الوطنية.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للإتفاق بعنوان  (إعلان الجزائر المنبثق عن “مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية”).

وأعلن الأمين العام للمبادرة الوطنية، د.مصطفى البرغوثي، إنه سيتم التوقيع على إعلان الجزائر للوحدة الوطنية الفلسطينية، في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس بتوقيت فلسطين.

وأضاف البرغوثي في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن”: أنه بعد أن تم تجاوز آخر الاختلافات، تم أخيراً التوصل لإتفاق وسيتم توقيعه في قصر الصنوبر مساء اليوم الساعة السابعة بتوقيت فلسطين، بحضور جزائري وعربي ودولي واسع.

وقال الأمين العام للمبادرة الوطنية: إن أهم ما جاء في الاتفاق العمل على إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وإجراء انتخابات للمجلس الوطني الجديد في الداخل والخارج، خلال فترة أقصاها عام، وكذلك انتخابات رئاسة وتشريعية في موعد لا يتجاوز عام من تاريخ توقيع هذا الاتفاق. 

وأكد د.مصطفى البرغوثي، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة جزائرية عربية تتابع تنفيذ هذا الاتفاق بإدارة جزائرية، مشيراً إلى أن المهم الآن بعد أن تم الاتفاق وبعد أن يتم توقيعه اليوم، “العبرة الرئيسية في التنفيذ ووضعه موضع التنفيذ وبألا يكون مثل اتفاقات أخرى لا تنفذ”.

إعلان الجزائر ١

دنيا الوطن

شارك
العلامات: فلسطين