صورة وخبر

شركة “تسلا” تبني بطارية عملاقة بقدرة 100 ميغاوات في تكساس

شركة “تسلا” تبني بطارية عملاقة بقدرة 100 ميغاوات في تكساس

يعمل الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على مشروع تخزين طاقة يزيد عن 100 ميغاوات في أنغلتون تتصل بشبكة كهرباء في تكساس.

وقالت وكالة  “بلومبيرغ” أن شركة “Gambit Energy Storage LLC”، الـ ـتابعة لشـ ـركة “تسلا” شرعت ببناء مشروع تخزين طاقة يزيد عن “100 ميغاوات” في أنغلتون، تكساس، وهي بلدة تقع على بعد نحو 40 ميلا جنوب هيوستن.


وأضافت بلومبيرغ أن مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس أكد أن الموقع قد يبدأ العمل في أقرب وقت ممـ ـكن وربما في بداية يونيو/ حزيران  المقبل، ويمكن لبطارية بهذا الحجم أن تزود نحو 20000 منزل بالكهرباء في ذروة الصيف.

يذكر أن شركة “تسلا” عام 2016، فازت بعقد لتوفير نظام تخزين طاقة بقدرة 20 ميغاواط في محطة فرعية مملوكة لشـ ـركة “California Edison Co”.

وفي عام 2017، قامت بإنشاء مزرعة بطاريات بقوة 100 ميغاوات في جنوب أستراليا، وفي الوقت الحالي، تقوم أيضا بتزويد شركة “Pacific Gas and Electric” في كاليفورنيا بـ”ميغابيكس”  من أجل مشروع “Bay Area Moss Landing” الجاري تنفيذه.

ويأتي قرار بناء المحطة بعد أيام من عاصفة منتصف فبراير/ شباط، التي دمرت بشكل مؤقت زهاء نصف محطات توليد الكهرباء في الولاية، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وأودى بحياة عشرات المواطنين، ورفع أسعار التيار الكهربائي إلى عشرة أضعاف المعدل الطبيعي.

المصدر: بلومبيرغ

شارك
العلامات: ايلون ماسكتسلا