اخبار العالم

سرقة كمبيوتر محمول من مكتب نانسي بيلوسي خلال أعمال الشغب في مبنى الكونجرس الأمريكي

سرقة كمبيوتر محمول من مكتب نانسي بيلوسي خلال أعمال الشغب في مبنى الكونجرس الأمريكي

قال مساعد لرئيسة البرلمان “نانسي بيلوسي” (رئيسة مجلس النواب الأمريكي) يوم الجمعة أن جهاز الكمبيوتر(المحمول) سُرق من مكتب المتحدث خلال أعمال الشغب وإقتحام المحتجين مبنى الكابيتول في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مما زاد من المخاوف الأمنية الحالية. 

وقال درو هاميل نائب رئيس ديوان بيلوسي على موقع تويتر يوم الجمعة “سرق كمبيوتر محمول من غرفة الإجتماعات” . “مشيراً انه يتم استخدامه فقط للعروض التقديمية.”

ورفض هاميل التعليق أكثر عندما اتصل به هيل.

تم الوصول إلى مكتب بيلوسي من قبل مثيري الشغب والمحتجين خلال اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء ، مما خلّف خمسة قتلى ، بمن فيهم ضابط شرطة في الكونجرس ، مما أجبر أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ على الإجلاء فوراً. 

وتداولت وسائل الإعلام صورة لرجل جالس على كرسي بيلوسي وقدميه على مكتبها ، حيث شوهد الرجل نفسه في مقاطع فيديو عديدة على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يحمل قطعة بريد مسروقة من مكتبها ويقول إنه ترك رسالة تهديد على مكتب نانسي بيلوسي.

وتم توقيف الرجل ، الذي حددته السلطات الفيدرالية باسم “ريتشارد بارنيت” ، يوم الجمعة ووجهت له تهم بسرقة ممتلكات عامة والدخول العنيف ودخول مبنى محظور. 

ولم تعلق السلطات على ما إذا كان متورطا في سرقة الكمبيوتر المحمول. 

وهذا لم يكن الكمبيوتر المحمول المسروق من بيلوسي هو أول جهاز حاسوب يفقد بعد أعمال الشغب العنيفة يوم الأربعاء.

بدوره اشار السناتور جيف ميركلي في شريط فيديو ليلة الأربعاء عن الدمار الذي لحق بمكتبه أشار فيه إلى أن المحتجين من أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب “سرقوا الكمبيوتر المحمول (لابتوب) الذي كان جالسًا على الطاولة بجوار الهاتف”.

اعتقدت الأغلبية في مجلس النواب ، Whip James Clyburn (DS.C.) في البداية ، أن جهاز iPad الخاص به قد سُرق أثناء خرق مجمع الكونجرس ، لكن ذكرت وكالة CNN يوم الجمعة أن متحدثًا باسم Clyburn قال إن جهاز iPad نقله أحد الموظفين وعثر عليه. 

وعبر بعض الخبراء وأعضاء الكونجرس في عن مخاوف بشأن تداعيات الأمن السيبراني وخصوصية البيانات المحتملة للأجهزة التكنولوجية المسروقة من أعضاء الكونجرس.

كما قالت النائبة “آنا إيشو”، أنها طلبت من كبير المسؤولين الإداريين (CAO) في مجلس النواب “إجراء تقييم كامل للتهديدات بناءً على ما حدث بالأمس”. 

المصدر: thehill