قطاع غزة

زياد النمرة: قطاع غزة من اكثر المناطق انخفاضا في نسبة الجرائم

غزة الحدث الاخبارية : الخميس – 18 مارس

أكدت المتحدث باسم النائب العام بغزة، المستشار “زياد النمرة، أن: “النائب العام انتهج سياسة الباب المفتوح أمام المواطنين لتـسهيل وصول المظالم والعمل على حلها بشكل أسرع.

وقال “النمرة” في تصريحات لإذاعة “صوت الأقصى” بحسب ما نقله موقع غزة بوست الاخباري، إن “النيابة العامة قفزت في العمل قفزة نوعية في المجال الفني والإداري والإجـرائي لخدمة العدالة.”

وتابع قوله: “أن قـطاع غزة من أكثر المناطق انخفاضا في نسبة الجرائم سواء تلك التي تتـعلق بجرائم القتل أو المشاجرات.”

وأكمل “المتحدث باسم النائب العام”: “بمجرد وقوع أي جريمة، تقوم النيابة العامة فوراً بمباشرة إجراءاتها فيما يتعلق بهذه الجرائم وتتوجه للمـيدان مثلما فعلت بالاحداث الأخيرة التي وقعت في حي الشجـاعية، فقد نزل وفد من النيابة العامة إلى مركز الشـرطة وكان هناك متابعة فورية من أجل تطويق الأحداث واتخاذ الإجراءات اللازمة”.

واستكمل النمرة: “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تهول الأحداث وتعطي انطـباعا على غير حقيقته، وهذا يُعد جريمة نشر يساعد في تأجـيج الرأي العام ويعاقب عليها القانون”.

كما قال “تعليمات النائب العام واضحة للمباحث الإلكترونية بمتابعة المواقع التي تقوم بنشر أخبار كاذبة أو مقاطع مصورة تتعلـق بأي أحداث داخلية وملاحقتها قضائيا”.

واشار النمرة، أن النيابة العامة في كل القضايا تحافظ على العملية الإجرائية وأن يأخذ التحقيق مجراه قبل إحالة القضية إلى المحكمة القضائية المختصة، والتي بدورها توقع العقوبة المناسبة.

المصدر: غزة بوست

شارك