إخراج الطفل ريان من النفق بعد 5 أيام من سقوطه في البئر بضواحي شفشاون

إخراج الطفل ريان من النفق بعد 5 أيام من سقوطه في البئر بضواحي شفشاون

المغرب- غزة الحدث الإخبارية

نجحت فرق الإنقاذ المغربية في تحرير الطفل العالق داخل البئر منذ مايقرب خمسة أيام في مشهد حماسي للغاية وسط هتافات الجماهير الغفيرة التي احتشدت في المكان طوال عملية الحفر.

وتجري الان بحسب المصادر المغربية الترتيبات المعدة مسبقاً للإطمئنان على حالة الطفل ريان، وكان من المقرر نقل الطفل المغربي الى مستشفى ومتابعة حالته الصحية فور خروجه من النفق.

منذ أعلن عن سقوط ‎الطفل ريان في بئر بقرية بإقليم شفشاون، ويتابع العالم العربي عملية الإنقاذ الجارية لحظة بلحظة ومع هذا التضامن الكبير، انهالت الدعوات إلى الله تعالى من كل مكان لييسر إنقاذه.

ويذكر أن تلمصادر المغربية أكدت في وقت سابق عن تجدد لانهيار التربة حول البئر العالق به الطفل المغربي مما أجبر العاملين وفرق الانقاذ على التوقف المؤقت لأعمال الحفر حول البئر العالق به الطفل “ريان”.

وأضافت، أن فرق الإنقاذ استأنفت عملية الانقاذ بعد الوصول لأقرب نقطة من الطفل العالق بإستخدام أدوات يدوية خوفا من انهيار التربة.

وشرعت قوة من الدفاع المدني والطواقم الطبية المغربية بتجهيز وتهيئة الضروف فور إستخراج ريان، حيث تم تحضير طائرة مروحية ومعدات طبية في المكان. في إشارة إلى قرب إكتمال عملية انقاذ الطفل ريان

المصدر”وكالات”.

شارك
العلامات: المغرب