اخبار فلسطين

رؤى رمان أول عربية مسلمة ببرلمان جورجيا الأمريكية

⁨9 نوفمبر 2022⁩

تمكنت الفلسطينية رؤى رمان من الفوز بعضوية برلمان ولاية جورجيا مرشحةً عن الحزب الديمقراطي في الإنتخابات النصفية التي جرت أمس.

رؤى ذات التسعة وعشرين ربيعاً ركزت في حملتها الإنتخابية على ضرورة أن تعمل الحكومة لصالح الجميع، متعهدةً بالعمل على اتخاذ إجراءات لتمويل التعليم بالكامل، وسد فجوة الفرص الاقتصادية، وتوسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية، وحماية حقوق التصويت.

قد يهمك قراءة: فوز فلسطينيين في عضوية برلمان ولايتي جورجيا والينوي ورشيدة طليب تجدد فوزها في الكونغرس

ولدت رؤى رمان في العام 1994 في الأردن من أبوين فلسطينيين.
 
وانتقلت عائلتها إلى الولايات المتحدة وبالتحديد إلى ولاية جورجيا عندما كانت في السابعة من عمرها.

نالت رمان درجة بكالوريوس الآداب في السياسة من جامعة أوجليثورب في عام 2015، وحصلت آنذاك على درجة ماجستير في السياسة العامة من كلية ماكورت للسياسة العامة بجامعة جورج تاون في عام 2019.

وتصف رؤى رمان نفسها بأنها شغوفة في السياسة والمشاركة المدنية والحوار بين الأديان وخدمة المجتمع.

تطوعت رؤى في كل دورة انتخابية منذ عام 2014، عملت أيضا كمنظمة ميدانية لمشروع الناخبين المسلمين في جورجيا، بالإضافة إلى عملها كمديرة الاتصالات في “كير” فرع جورجيا.

في عام 2020 ساعدت رؤى الكثير من سُكان جورجيا لتعليمهم كيفية المشاركة والقيام في عملية الإنتخاب. وعملت كمنظمة ميدانية لصندوق المناصرة الأمريكي الآسيوي.

تشغل رؤى حاليًا منصب مستشار أول لشركة إدارة خدمات احترافية تساعد الوكالات الحكومية وأصحاب المصلحة الآخرين من خلال تقديم المشورة وتنفيذ وتطوير استراتيجيات محسنة للتعامل مع قضايا السياسة العامة الرئيسية على المستوى المحلي ومستوى الولاية والمستوى الاتحادي.

من الجدير بالذكر أن الفلسطيني عبد الناصر رشيد، فاز أيضًا بعضوية برلمان ولاية الينوي مرشحاً عن الحزب الديمقراطي، وجددت رشيدة طليب، مرشحة الحزب الديمقراطي فوزها في انتخابات الكونغرس للمرة الثالثة على التوالي عن ولاية ميشغيان بعد حملة شرسة.

المصدر: عربي٢١

شارك