دار الإفتاء المصرية: يجوز للمرأة وضع العطر خارج المنزل بشرط عدم استمالة الرجال

ووفقا لما نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتـوى بدار الإفتاء المصرية، قال أنه لا حرج من وضع النساء العطر إذا كان خفيفاً ولا تقصد به المرأة إثارة الغـرائز أو استمالة قـلوب الرجال.

أجازت دار الافتار المصرية، مؤخرا، وضع المرأة للعطر خارج المنزل، ما لم تقصد استمالة الرجال.

العطر
فتوى وضع المرأة للعطر خارج المنزل

ووفقا لما نقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، فإن الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتـوى بدار الإفتاء المصرية، قال أنه لا حرج من وضع النساء العطر إذا كان خفيفاً ولا تقصد به المرأة إثارة الغـرائز أو استمالة قـلوب الرجال.

وأوضح الشيخ أحمد ممدوح أن العلّة من وضع العطور هو استمالة قلوب الرجال وأن يتأملها الرجال وتدعوهم إلى نفسها من طرف خفي، مبيناً أن هذه المرأة تكون “زانية” لأنها تفعل شيء من مقدمات الزنا، مشدداً على أن هذا هو الممنوع.

وأشار ممدوح إلى الحديث الشريف الذي يقول: “أيما امرأة استعطرت ثم خرجت فمتر على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية”، صحيح، وأن الـعلة هنا “ليجدوا”.

في ذات السياق أكد مفتي الجمهورية المصرية، شوقي علام، كان قد أكد أن التعطر للرجال والنساء يدخل في حيز النظافة ومظهر الإنـسان، مشددا على ضرورة استخدام المرأة للعطور بشكل غير ملفت.

وكالات