اخبار فلسطين

جيش الاحتلال يهدد قطاع غزة بعملية عسكرية واسعة ورد قوي

الأحد/٢٩/مايو/2022

قالت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية اليوم الأحد أن طائرات سلاح الجو سوف تحلق في سماء قطاع غزة طيلة فترة مسيرة الأعلام المقرر تنفيذها عصر اليوم وبعدها.

ونقلت صحيفة يديعوت آحرنوت عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إنه اذا اطلقت حركة حماس الصواريخ من قطاع غزة ، فإن ذلك سيؤدي الى رد إسرائيلي كبير.

و يهدد جيش الاحتلال بشن هجوم شديد ضد غزة، في حال إطلق الصواريخ رداً على “مسيرة الأعلام” الاستفزازية في القدس المحتلة، التي تنظمها حركات دينية يمينية متطرفة في البلدة القديمة، واقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى تحت حماية قوات الاحتلال اليوم، الأحد.

وفي السياق ذاته، تحلق طائرات حربية فوق أجواء قطاع غزة، منذ صباح اليوم وحتى منتصف الليلة المقبلة، وهو في حالة جهوزية لشن غارات في القطاع.

وذكرت وكالات اسرائيلية عن تقديرات جيش الاحتلال، أن “حركة حماس ليست معنية بالتصعيد، ويعتبر الاحتلال أن احتمال إطلاق قذائف صاروخية من القطاع ضئيل، وكرر ادعاءه أن “هذا الوضع الذي تنجح فيه حماس بإشعال الوضع في القدس والضفة الغربية وتكون فيه محصنة في غزة مريح لحماس”. بحسب الصحيفة العبرية

إلا أن جيش الاحتلال سيغير تقديراته، في حال سقوط قتلى أو تصعيد شديد من جانب قوات لاحتلال في القدس، خلال هذا اليوم، واحتمال إطلاق قذائف صاروخية من غزة، إلى جانب احتمال “إطلاق رمزي” لقذائف صاروخية من لبنان.

ويعتبر جيش الاحتلال أيضا أن حركة الجهاد الإسلامي قد لا تتقبل تصعيدا ضد الفلسطيين في القدس وأن تطلق قذائف صاروخية “من دون موافقة حماس”، وفي هذه الحالة سيشن هجمات ضد الجهاد الإسلامي أو ضد حماس.

إقرأ أيضا:
الرئاسة الفلسطينية رداً على تصريحات بينيت: القدس عاصمة دولة فلسطين

وكالات عبرية