اخبار فلسطين

جهود أمريكية تبذل لثني القيادة الفلسطينية عن سحب الاعتراف بإسرائيل

غزة الحدث الإخبارية

نقل موقع “دنيا الوطن”، عن مصدر فلسطيني رفيع المستوى، قوله أن جهوداً أمريكية تبذل لثني القيادة الفلسطينية عن سحب الاعتراف (بإسرائيل) عقب مسيرة الأعلام الاستفزازية ورفع الأعلام الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى.

وبحسب المصدر ، ذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غداً، لبحث تبعات مسيرة الأعلام، ضمن جهود أمريكية لوقف تدهور الأوضاع.

وأضاف المصدر ذاته، أن الرئيس عباس، غاضب من مشاهد اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين على المقدسيين، ومسيرة الأعلام، ودعا القيادة الفلسطينية لإجتماع للتشاور لبحث سحب الاعتراف بإسرائيل وتنفيذ كافة قرارات المجلس المركزي الفلسطيني ووقف كافة أشكال التواصل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقرر المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، في شباط/ فبراير الماضي، تعليق الاعتراف (بإسرائيل) وإنهاء التزامات السلطة الفلسطينية بكافة الاتفاقيات معها لحين اعترافها بدولة فلسطينية على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967، عاصمتها القدس الشرقية.

واقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، يوم أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية ورددوا هتافات ضد العرب.

ووصف خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري المسيرة، خلال كلمة في ملتقى علماء الأمة بأنها “استفزازية”، وفيها استفزاز لمشاعر المسلمين، لم تحدث منذ عام 1967.

دنيا الوطن

شارك