جهاز gammaCore يساعد على التخلص من آلام الصداع المزعجة

أصبح الآن بالإمكان التخلص من آلام الصداع المزعجة بواسطة (gammaCore) جديد يتم تثبيته على العنق، ويوفر تيارًا كهربائيًا منخفـض المستوى لمنع إشارات الألم.

جهاز جديد يساعد على التخلص من آلام الصداع المزعجة

أصبح الآن بالإمكان التخلص من آلام الصداع المزعجة بواسطة (جهاز محمول) جديد يتم تثبيته على العنق، ويوفر تيارًا كهربائيًا منخفـض المستوى لمنع إشارات الألم.

وبدأت هيئة الصـ ـحة البريطانية بتوفير الجهاز المسمى gammaCore والذي يسـاعد في علاج الصداع وخاصة مرضى الصداع العـ ـنقودي الذين لا يمكن علاجهم بمسـ ـكنات الألم.

وأوضح ستيفن بويس، المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية “على الرغم من أن gammaCore قد تكون صغيرة، إلا أنها ستحـ ًدث فرقًا كبيرًا للأشخاص الذين يعانون من هذا الصداع المنهك، حيث تخفف الأعراض المؤلمة وتسمح للمرضى بممارسة حياتهم اليومية كالمعتاد”.

ويبدأ الصداع العنقودي سريعًا وغالبًا ما يوصف بأنه إحساس حاد أو حارق في جانب واحد من الرأس، وتستمر النوبات ما بين 15 دقيقة وثلاث ساعات وتحدث حتى ثماني مرات في اليوم. ويمكن للمرضى استخدام gammaCore بانتظام لمنع الصداع العنقودي أو عندما يشعرون بنوبات الصداع.

وفي حين أن هذه الحالة المنهكة نادرة، فهي أكثر شيوعًا عند الرجال وتميل إلى البدء عندما يكونون في الثلاثينـ ـيات أو الأربعينيات من العمر. وسيتم نشر الجهاز gammaCore للمرضى الذين لا يستجيبون للعلاجات المثبتة مسبقًا مثل التريبتان، وهو مسكن للألم يستخدم لتخفـ ـيف الصداع النصفي والصداع الشديد، بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية.

المصدر: وكالات