اخبار فلسطين

جامعة النجاح تعلق الدوام الوجاهي للطلاب وتعلن التحول للتعليم الإلكتروني

أعلنت جامعة النجاح الوطنية، اليوم الثلاثاء، تعليق الدوام الوجاهي للطلاب، يوم غدٍ الأربعاء، وبعد غد الخميس، والتحول إلى التعليم الإلكتروني.

يأتي قرار إدارة جامعة النجاح، عقب قمع أمن الجامعة، اعتصاماً طلابياً إحتجاجاً على فصل عدد من الطلبة إثر مشاركتهم في إعتصام سابق تعرض فيه الطلاب للإعتداء.

ووثقت مقاطع فيديو مصورة على مواقع التواصل الإجتماعي، اعتداء أمن الجامعة العنيف على الطلاب المشاركين في الاعتصام، والمحاضر في الجامعة، الدكتور ناصر الدين الشاعر.

إعلان من جامعة النجاح

ونظم الحراك الطلابي المستقل، اعتصاماً، اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على فصل إدارة الجامعة عدد من الطلبة، وقالت الكتل المشاركة في الاعتصام إن الطلاب المفصولين هم ضحايا وتعرضوا لإعتداء قبل أيام.

وفصلت جامعة النجاح، الأحد الماضي، خمسة من موظفي أمن الجامعة، كذلك عشرة طلاب، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجامعة.

وأكد أن اللجنة قابلت قرابة 60 شخصاً من طلاب وموظفين للوقوف على خلفية الأحداث، وأصدرت هذه التوصيات بناء على ذلك، والتي من بينها ضرورة التزام جميع الموظفين والطلاب بأنظمة وقوانين الجامعة واتخاذ الإجراءات للحفاظ على امن طلاب الجامعة وحقهم بالتعليم في أجواء آمنة.

وأضاف الدبعي: أنه “يحق لكل من اتخذ بحقه إجراء من طلاب وموظفين ان يمارس حقه في الاستئناف على القرار”.

شارك
العلامات: فلسطين