قطاع غزة

تُقدر قيمتها بــ”4450″.. مباحث التموين تضبط مصاغات ذهبية مسروقة

غزة الحدث الإخبارية : ضبطت دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة في المباحث العامة بالشرطة مصاغاتٍ ذهبية مسروقة تُقدر قيمتها بــ”4450″ دينار أردني، خلال جولات رقابية وتفتيشية للدائرة نشطت في جميع أسواق ومحلات بيع الذهب في محافظات قطاع غزة.

وفي ذات الشأن قال المقدم أحمد قنيطة، مدير دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة أن قسم الذهب المركزي بالمباحث يعمل بشكل منتظم وفق آلية استحدثتها إدارة المباحث، ليتم تسجيل الذهب من قبل البائع والمشتري بمنظومة الذهب الإلكترونية، للعودة لهذه الآلية عند وجود أي خلل.

من جانبه، أوضح الرائد عوض العطار رئيس قسم الذهب والمعادن الثمينة أنه جرى خلال الأسبوع الماضي ضبط مصاغات ذهبية مسروقة على مستوى أسواق محافظات القطاع، وهي عبارة عن 2 من الخواتم وعقدين وأُسوارتين، مشيراً الى ضبط جميع هذه المسروقات وإرجاعها لأصحابها حسب الأصول، والتعامل قانونياً مع من قام بعمليات السرقة.

وأكد الرائد العطار إلى أن القسم نظّم جولاتٍ على أسواق ومحلات القطاع للتأكد من عدة إجراءات نحو عمل هذه المحال والتأكد من تسجيلها لعمليات بيع وشراء الذهب من خلال دفاتر المشتريات الصادرة عن مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة.

ولفت العطار إلى تفقد عمل كاميرات التصوير والمراقبة لتتبع عمليات البيع والشراء، والتأكد من اتباع إجراءات السلامة ومواعيد الفتح والإغلاق للمحلات لسهولة متابعتها والحفاظ عليها من أي عمليات عبث أو سرقة.

المصدر: وزارة الداخلية