قطاع غزة

بنحو 18 ألف عامل جديد.. زيادة عدد العمال من قطاع غزة العاملين في الداخل

غزة – فلسطين- 3/فبراير/2022

صرح مسؤول فلسطيني في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن السفير القطري (محمد العمادي)، أبلغ قيادة حركة “حماس”، خلال زيارته الأخيرة، أن الحكومة الإسرائيلية قررت زيادة عدد العمال من قطاع غزة العاملين في الداخل الفلسطيني، بنحو 18 ألف عامل جديد ليصبح العدد الإجمالي 30 الفاً.

وبحسب ذات المصدر الذي نقل هذه التصريحات، لموقع “الحمرا”، أن السلطات الإسرائيلية  لم تحدد موعداً دقيقاً للبدء بإصدار التصاريح للعمال الجدد.

وأشار المصدر، أن السفير القطري محمد العمادي، بذل جهوداً كبيرة خلال زيارته الأخيرة لقطاع غزة، من أجل التوفيق بين الوزارات والهيئات المختصة بغزة ورام الله من أجل استحداث آلية محددة للتعامل مع المستجدات الجديدة في هذا الملف وتوزيع التصاريح الجديدة ومتابعة شؤون العاملين، لافتاً أن السفير القطري نجح في التوفيق بين الطرفين وكذلك في الحصول على موافقة إسرائيلية لعمل الآلية والأسماء المرشحة لإدارتها.

وأوضحت ذات المصادر أنه تم الاتفاق على الآلية الجديدة والمتمثلة بلجنة من وزارة العمل مؤلفة من عشرة موظفين، خمسة منهم تابعين لحكومة رام الله وخمسة آخرين من موظفي الوزارة التابعين لحكومة غزة سيتولون الإشراف على توزيع هذه التصاريح ومتابعة شؤون العاملين من خلال المقر الرئيسي للوزارة الواقع في حي الرمال بمدينة غزة.

المصدر(وكالات)

شارك
العلامات: اسرائيلغزة