اخبار العالم

بمشاركة 13 دولة.. اللجنة الأمنية لكأس العالم 2022 في قطر تنظم “تمرين وطن”

اعلنت اللجنة الأمنية لكأس العالم 2022 في قطر بدء تنظيمها “تمرين وطن” في إطار استعداداتها الأمنية لإستضافة المونديال، ويعد تمرين وطن الأكبر من نوعه من حيث عدد الجهات العسكرية والمدنية والدول المشاركة وتطور أحداثه ووقائعه.

وقالت اللجنة الأمنية في بيان نشرته عبر حسابها على موقع “تويتر”، إن “عدداً من القوات الشقيقة والصديقة ستشارك في التمرين بقوات عسكرية ذات مهام مختلفة ومتنوعة، حرصاً من الجهات المنظمة على الاستفادة من تجارب الدول وتبادل الخبرات الأمنية”.

ومن أبرز الدول المشاركة: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا وإيطاليا وإسبانيا والسعودية والكويت وباكستان وتركيا والأردن وفلسطين.

وسيجري التمرين في الفترة من 23 إلى 27 من الشهر الجاري بمشاركة مختلف الجهات العسكرية والمدنية المعنية باستضافة البطولة كل حسب اختصاصه.

ولفتت اللجنة الأمنية أن الهدف من التمرين تعزيز دور الجهات المعنية أثناء قيامها بتنفيذ مهامها الاعتيادية والإضافية أثناء بطولة كأس العالم، لقياس سرعة الإستجابة للأحداث الطارئة، وتفعيل آلية القيادة والسيطرة والتعاون المشترك بين الجهات العسكرية والمدنية.

وأضافت، أن تمرين وطن سيعمل على تعزيز التعاون الوثيق وتبادل الخبرات والتجارب مع القوات المشاركة في التمرين من الدول الشقيقة والصديقة وبما يضمن تعزيز التعاون المشترك لتطبيق أفضل الممارسات الأمنية في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى.

ووفق اللجنة المنظمة، فإن “تمرين وطن” يعد الأكبر من نوعه من حيث عدد الجهات العسكرية والمدنية المشاركة فيه، بالإضافة إلى تطور أحداثه ووقائعه التي تجمع بين الشق العسكري والشق المدني.

اللجنة الأمنية

شارك
العلامات: قطر