اخبار فلسطين

المقاومة الفلسطينية في غزة تكشف هوية رئيس الشاباك الجديد 


كشف مصدر مطلع في المقاومة الفلسطينية، مساء أمس، الأحد، عن معلومات تنشر لأول مرة حول رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي العام الشاباك الجديد ، والذي أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، عن تعيينه خلفًا للرئيس الحالي للجهاز، (ناداف أرغمان)، والذي ستنتهي ولايته في الـ13 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وشملت المعلومات التي كشف عنها بحسب موقع “فلسطين الآن” قبل أن يتم تداول تصريحاته في وسائل الإعلام الفلسطينية، اسم رئيس الشاباك الجديد الذي يشار إليه إسرائيليا بالحرف “ر”.

كما شملت المعلومات أيضاً صورة رئيس الشاباك الجديد، ومكان سكنه وعنوانه الدقيق وتاريخ ميلاده وتاريخه في خدمة الأجهزة الأمنية.

وشدد المصدر على أن رئيس الشاباك الجديد “مرصودٌ لدينا في المقاومة وهو على قائمة المطلوبين، وستلاحقه أذرع المقاومة الفلسطينية”.

ووفقا للقانون الإسرائيلي، تمنع (الرقابة العسكرية) نشر اسم رئيس جهاز الشاباك الجديد علناً عبر الإعلام، إلى حين مصادقة لجنة التعيينات على توليه المنصب.

الرئيس الجديد للشاباك كان مقاتلا في “وحدة النخبة” (سييرت ماتكال).

وأرفق المصدر في المقاومة تصريحاته بصورة لرئيس الشاباك الجديدة، وقد كتب عليها عبارة “مطلوب”.
وفي هذا السياق، نقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان 11” الرسمية عن مصدر أمني رفيع، قوله: إن “رئيس الجهاز المعين معروف للكثيرين في جهاز الأمن وتم التقاط صورة له في مناسبة عامة”.

وأعتبر أن الكشف عن هوية رئيس الشاباك “لا يقلق” المؤسسة الأمنية في اسرائيل.

ولفت المصدر إلى أن “القانون في اسرائيل لا يسمح حاليًا بنشر تفاصيل رئيس الشاباك الجديد إلى حين موعد تعيينه رسميًا”.

وكان بينيت قد أعلن في الأول من أيلول/ سبتمبر الجاري، تعيين نائب رئيس جهاز الشاباك الحالي، الذي يشار إليه بالحرف “ر”، رئيسا للجهاز.

معلومات عن رئيس الشاباك الجديد في إسرائيل

  • رونين بيريزوفسكي من مواليد 24 ديسمبر من العام 1965.
  • كان مقاتلا في “وحدة النخبة” (سييرت ماتكال)
  • وكان له دور إداري في العمليات حتى تم تعيينه رئيسٍا للقسم الإداري في الجهاز عام 2011.
  • تجنّد لجهاز الأمن العام وعمل في وحدة تنفيذ العمليات
  • أصبح رئيس الشاباك الجديد في عام 2018 نائبا للرئيس الحالي في الشاباك
  • انتقل “ر” إلى مهمة تنفيذية في “الموساد” ثم بعد أن عاد من المهمة إلى الشاباك، تم تعيينه رئيسا للمقر وكان يُعتبر الشخص صاحب ثالث أعلى رتبة في الجهاز. .

المصدر: فلسطين الآن

شارك