المقاومة الفلسطينية تبلغ مصر : صبرنا نفذ وسنرد على أي هجوم “اسرائيلي “

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، ان فصائل المقاومة نقلت رسالة الى مصر، أبلغتها فيها بنفاد صبرها على هجمات جيش الاحتلال واستمرار فرض الحصار على قطاع غزة

غزة الحدث الإخبارية

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، ان فصائل المقاومة نقلت رسالة الى مصر، أبلغتها فيها بنفاد صبرها على هجمات جيش الاحتلال واستمرار فرض الحصار على قطاع غزة .

وقال القيادي في الحركة خضر حبيب لصحيفة “الأيام” المحلية، أن المقاومة الفلسطينية أبلغت مصر في رسالتها أنها سترد بالمثل على أي هجمات عسكرية قادمة، وأنها لن تسمح بأن تفرض حكومة الاحتلال شروطها على المقاومة او عزل “غزة”.

وأضاف حبيب، إن “غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة بلورت موقفا نهائيا وموحداً للتعامل مع تكرار السلوك الإسرائيلي في قادم الأيام ولن تتردد في التصدي لـه مهما كانت النتائج”.

وشدد حبيب ان “المقاومة لم تعد تصبر على استمرار الهجمات الإسرائيلية التي تكررت، فجر امس، وللمرة الثانية منذ انتهاء العدوان الأخير”.

وأضاف، “ان “استمرار الاعتداءات والهجمات الإسرائيلية سيؤدي لا محالة الى تجـدد المواجهة العسكرية على طول الحدود وفي وقت قريب، بصرف النظر عن الضـغوط الهائلة التي تمارسها جهات عدة على المقاومة لضبط النفس وعدم الرد والتي لن يكون لها معنى إذا ما تكرر القصف”.

وأكد حبيب على أن “إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع باتجاه المواقع والبلدات الإسرائيلية مرتبط باستمرار فرض الاحتلال للحصار على قطاع غزة وإغلاقه المعابر لأكثر من شهر ونصف الشهر على التوالي وأن وقفـها غير وارد في المرحلة الحالية باعتبارها أداة من أدوات النضال الشعبي المشروع ضد جرائم الاحتلال”.

وأشار القيادي في الحركة خضر حبيب إلى أن “استمرار التهور الإسرائيلي سيـقوض الجهود الدولية التي تقودها مصر لتثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار”.

ولفت إلى أن “الاحتلال يحاول من خلال معاودة قصف القطاع التغطية على إخفاقاته الكبيرة في العدوان الأخير الذي لم يحـقق خلاله أي إنجاز عسكري باستثناء قتله لنحو 260 مواطناً أكثر من نصفهم من الأطفال والنساء وتدمير آلاف المنازل”.

المصدر: جريدة الأيام