اخبار فلسطين

الكشف عن التفاصيل الأولية لعملية إطلاق النار بالقدس

القناة الـ 12 العبرية: عملية القدس مؤلمة بشكل كبير ومنفذها أطلق الــنار من مسافة صفر

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن التفاصيل الأولية لعملية إطلاق الــنار في القدس المحتلة، والتي أسفرت عن عشرة قتــلى حتى اللحظة والعديد من الإصابات بينها خطيرة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنه وبعد خروج مجموعة من المستوطنين اليهـــود من كنيس شمال القدس، قام فلسطيني بإطلاق النــار عليهم وتسبب بقــتل عشرة منهم وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وأشارت القناة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة حول العملية، وسيقوم قريبًا بإجراء تقييم للوضع الأمني.

كما ذكرت القناة أن وزير الجيش يوآف غالانت سيقطع زيارته، وسيعود من الولايات المتحدة بشكل عاجل.

بدورها، كشفت إذاعة جيش الاحتلال، عن التفاصيل الأولية للعملية، مبنية أنه وبعد خروج مجموعة من المستوطنين اليـــهود من كنيس شمال القدس، قام فلسطيني بإطلاق الــنار عليهم

علّقت حركة المقاومة الإســــلامية (حماس) على عملية إطلاق النار في القدس المحتلة، والتي أسفرت عن عشرة قتلى حتى اللحظة والعديد من الإصابات بينها خطيرة.

وقال الناطق باسم حركة (حماس) عبد اللطيف القانوع، إن “عملية القدس البطولية بداية الرد على جــرائم حكومة المستوطنين الفاشـ ـــية وآخرها مــــجزرة جنين وتعبر عن وحدة شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا”.

وأضاف القانوع في تصريح صحفي، أن “العملية البطولية أثبتت عجز الاحتلال الصـ ــهيوني في مواجهة أبطال المقاومة وفشله الذريع في فصل ساحات شعبنا فالرد على مجــ ـزرة جنين جاء في القدس”.


وكالات عبرية

شارك
العلامات: القدس