صورة وخبر

القضاء المصري.. تمديد حبس الناشطتين حنين حسام ومودة الأدهم

القضاء المصري.. تمديد حبس الناشطتين حنين حسام ومودة الأدهم

القاهرة: قرر القضاء المصري الخميس بتمديد حبس الشابتين الناشطتين على تطبيق “تيك توك” وجهت إليهما تهمة “الاتجار بالبشر” استنادًا إلى مقاطع فيديو نشرتاهما، بعد تبرئتهما من تهمة “التعدي على قيم المجتمع”، وإلغاء حكم بحبسهما عامين.

وبهذا الصدد قال مسؤول قضائي طلب عدم الكشف عن هويته، إن محكمة في القاهرة “جددت حبس مودة الأدهم وحنين حسام لمدة 15 يوما في قضية اتجار بالبشر”.
وبرأت محكمة الاستئناف بالمحكمة الاقتصادية بالقاهرة الثلاثاء الشابتين اللتين حكم عليهما في تموز/يوليو الماضي بالسجن عامين مع ثلاثة آخرين، من عدة تهم منسوبة اليهما.

وقال صابر سكر محامي مودة الأدهم “إنها قضية واحدة تستند إلى ثلاث تهم رئيسية: نشر صور تسيء إلى قيم المجتمع والتعدي على الأمن الوطني والاتجار بالبشر”.
وأضاف أنه تم تجديد حبسهما السابق للمحاكمة “بانتظار إحالتهما إلى محكمة الجنايات” بتهمة “الاتجار بالبشر”  “فتاتين أخريين ظهرتا على حسابيهما في مواقع التواصل الاجتماعي”.

أوقفت عناصر الأمن المصري الفتاة حنين حسام في نيسان/أبريل بتهمة التحريض على الدعارة بعد نشرها مقطع فيديو على تيك توك تعلن فيه لمشتركيها البالغ عددهم 1,3 مليون شخص أن الفتيات يمكنهن كسب المال من خلال العمل معها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي أيار/مايو 2020، تم القبض على مودة الأدهم التي لديها مليونا متابع على إنستجرام، بعد نشرها مقاطع فيديو اعتبرت فاضحة.
وكلاهما من بين عشر نساء مؤثرات ألقي القبض عليهن في عام 2020 بتهمة التعدي على القيم في الدولة المحافظة.

شارك