اخبار فلسطين

القيادي ناصر القدوة من غزة : مروان البرغوثي سيترشح للانتخابات الرئاسية

أعلن رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي، القيادي الفتحاوي ناصر القدوة، إن الأسير والقيادي في حركة فتح ‘مروان البرغوثي”، سيكون مرشّح قائمة “الحرية” التي يرأسها، للرئاسة الفلسطينية.

رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي، القيادي الفتحاوي ناصر القدوة

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها القدوة لصحافيين عقب وصوله لقطاع غزة المُحاصَر، أمس الأربعاء، والتي أشار فيها إلى أن قائمته هي الوحيدة التي لديها مرشح للرئاسة.

ووصل القيادي ناصر القدوة إلى قطاع غزة، من خلال معبر رفح البري، وليس من خلال حاجز بيت حانون. وقال معلّقا على ذلك، إنه كان في زيارة للأردن ثم مصر.

وذكر أنه “لم يكن منطقيًا أن يعود للضفة ويتوجه لحاجز بيت حانون”، مـشددًا أنه يفضل الدخول عبر معبر رفح.

واعتبر القيادي ناصر القدوة أن إجراء الانتخابات “أمر حتمي ويجب أن لا تلغى أو تؤجل”.

وفي ما يخصّ مشاركة مدينة القدس المحتلة في الانتخابات من عدمها، قال القدوة إنه في حال تعمدت سلطات الاحتلال منعها هناك: “حينها قد نعيد النظر في عدة أمور، لكن التوجه السليم هو الإصرار على إجراء الانتخابات وعقدها بالقدس والنضال من أجل ذلك”.

وقال رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي، رئيس قائمة الحرية القيادي ناصر القدوة: إن “الوضع الطبيعي هو أن كون موجود في قطاع غزة، فالقطاع عبارة عن حزام نضالي وانتخابي ومهـم جدا لأي شخص يعمل في مجال السياسة وخصـوصا في مجال الانتخابات”.

وذكر ناصر القدوة أن قائمته تعرضـت لـ”صعوبات ومضايقات وتخويف حتى في فتح حسابها البنكي”، مشيراً إلى أن ذلك أدى لحدوث “بعض الأخطاء وحال دون أن يكون التوزيع الجـغرافي في القائمة أفضـل مما هو عليه الآن”.

ناصر ‏القدوة: مروان البرغوثي مرشّحنا للرئاسة

كما أوضح القدوة أنه خلال زيارته للقطاع سيلتقي مع قيادات من حركة حماس والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية.

وأكد القدوة: “نحن منفتحون دائمًا على مثل هذه اللقاءات، والحوار مفيد ويشـارك في تعزيز الاتفاق وتقليص مساحة الخلاف”.

وأضاف رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي ناصر القدوة، بعد وصوله أمس الأربعاء لقطاع غزة، عبر معبر رفح البري: “سوف يترشح مروان البرغوثي للرئاسة الفلسطينية وقررنا في القائمة أن نقوم بدعمه وترشيحه “.

المصدر: عرب٤٨ + وكالات