قطاع غزة

الفصائل والقوى السياسية والوطنية تنعى ضحايا الحريق من عائلة أبو ريا

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة غزة حالة الحداد الشامل والاضراب على أرواح شـهداء الحريق من عائلة أبو ريا، ودعت للمشاركة الواسعة في تشييع جثامينهم”.

من جهتها نعت الجبهة الشعبيّة ضحايا الحريق المفجع في مخيم جباليا وجاء في بيانها

“نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بكل حزنٍ وألم، ضحايا الحريق المفجع الذي وقع مساء اليوم الخميس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي راح ضحيته العشرات من الوفيات والإصابات”.

وتقدّمت الجبهة بأحر التعازي لعائلة الضحايا، داعيةً أبناء شعبنا إلى المشاركة الجماهيريّة الواسعة في تشييع جثامين ضحايا الحريق.

ودعت الجبهة الشعبية أبناء شعبنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع وسائل التدفئة المختلفة خاصّة وأنّنا على أبواب فصل الشتاء، وأيضًا عند التعامل مع أي موادٍ قابلةٍ للاشتعال حفاظًا على حيواتهم.

كما نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ضحايا الحادث الأليم في بيان جاء فيه

“ببالغ التسليم بقضاء الله وقدره ننعى شهداء الحريق المأساوي الذي وقع في مخيم جباليا ونتقدم بخالص التعازي والمواساة لأهلنا آل أبو ريا ولشعبنا في مخيم جباليا وعموم قطاع غزة الصامد.

أمام هذا الحادث الأليم ندعو إلى الصبر والتضامن والوقوف صفاً واحداً أمام هذا المصاب الجلل الذي آلمنا جميعاً.

وأعلنت لجنة المتابعة تعلن الحداد الوطني العام على أرواح شهداء فاجعة جباليا

كما نعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بأسمى عبارات الحزن شهداء مخيم جباليا الذين ارتقوا مساء اليوم إثر حريق هائل نشب في منزل عائلة أبو ريا الكرام.

وأعلنت لجنة المتابعة الحداد الوطني العام غداً الجمعة على أرواح شهداء هذه الفاجعة.
ودعت اللجنة جماهير شعبنا في القطاع للمشاركة في تشييع جنازات الشهداء التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة.

من جهتها شاطرت حركة فتح عائلة ” أبو ريا ” في مصابهم الأليم والذين قضوا جراء نشوب حريق في بناية سكنية في مخيم جباليا شمال غزة.

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ: فاجعة كبيره نتيجة حريق في منزل بقطاع غزة ادى الى مقتل ما يقارب ٢٠ شخص.والسيد الرئيس اعطى تعليمات الى كل الجهات بتقديم كل اشكال المساعده الطبية وغيرها بشكل عاجل.

الديمقراطية نعت شهداء فاجعة مخيم جباليا وتؤكد وقوفها وتضامنها مع العائلة المكلومة

عبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن حزنها العميق لفاجعة عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة التي أودت بحياة العشرات من أبنائها. متمنية الشفاء العاجل للمصابين بهذا الحادث الأليم.


وأكدت الجبهة وهي تعزي عائلة أبو ريا وأبناء شعبنا الفلسطيني، وقوفها وتضامنها الكاملين مع العائلة المكلومة التي فقدت فلذات أكبادها في حريق بمنزلهم في مخيم جباليا شمال القطاع.


ودعت الجبهة وهي تنعى الشهداء الأبطال، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في تشييع جثامين الشهداء بمواكب جنائزية كبيرة.

رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني : ننعى شهداء شعبنا الذين قضوا نتيجة الحريق الذي اندلع في منزل عائلة أبو ريّا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

نتقدم رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر، بخالص التعازي وأصدق مشاعر المواساة لشعبنا الفلسطيني وأهلنا في قطاع غزة، ولذوي الشهداء.

وأضاف، نتابع  مع الجهات المختصة ملابسات الحريق، ويعتبر هذا المصاب الجلل هو مصاب الشعب الفلسطيني بأكمله.

تصريح صادر عن “حركة المـجاهدين الفلسطينية“.

وجاء في بيان “حركة المـجاهدين الفلسطينية” نعرب عن تضامننا الكامل مع عائلة “أبوريا” الصابرة جراء هذا المصاب الجلل، ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني سيبقى كله واحد موحد في كافة الأزمات.

وكالات

شارك
العلامات: غزةفلسطين