اخبار فلسطين

حسين الشيخ: السلطة الفلسطينية بلا سلطة ولا سيادة

قال حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ورئيس هيئة الشؤون المدنية، إن المفاوضات المباشرة مع حكومة الاحتلال، هي أقصر الطرق لإنهاء الاحتلال.

وأضاف حسين الشيخ، في حوار مع موقع (The media line) الأمريكي المختص بشؤون الشرق الأوسط، أن السلطة الفلسطينية بلا سلطة ولا سيادة، لأن إسرائيل لها السيادة على الأرض والجو والمياه والحدود وكل شيء.

وأشار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إلى الطموح الكبير للشعب الفلسطيني هو بناء دولة فلسطينية مستقرة وديمقراطية وحرة تعيش إلى جانب إسرائيل.

وحول مكالمة الرئيس عباس مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اعتبر رئيس هيئة الشؤون المدنية، هذه المكالمة خارطة طريق للفلسطينين، موضحاً أن الرئيسين تحدثا عن مختلف القضايا مثل: الوضع الراهن في الأقصى والشيخ جراح وسكان القدس الشرقية ووقف التوسع الاستيطاني ووقف الإجراءات أحادية الجانب.

وأكد الشيخ، أن الرئيس محمود عباس سيصدر مرسوماً بإجراء الانتخابات فوراً في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة، إذا ما وفقت إسرائيل على إجراءها في القدس الشرقية. 

وشدد حسين الشيخ، على أن مرشح حركة التحرير والوطني (فتح) للرئاسة، هو الرئيس محمود عباس، مبيناً أنه لم يرشح نفسه لهذا المنصب.

رام الله الإخباري