اخبار العالم

الرئيس الأوكراني: تُركنا لوحدنا لمواجهة روسيا ⁧‫

الجمعة، ٢٥/فبراير

الرئيس الأوكراني: تركنا لوحدنا لمواجهة روسيا ⁧‫

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، صباح اليوم الجمعة، إن أوكرانيا “تركت وحدها” لمواجهة روسيا، و”الغرب يتحدث فقط عن دعمها”.

موسكو – غزة الحدث الإخبارية. وأضاف فلاديمير زيلينسكي في كلمة إلى الأوكرانيين عبر موقع تويتر فجر الجمعة، أنه “لم يغادر كييف وأنه مع ممثلين آخرين للسلطة في الحي الحكومي في كييف”.

وقال الرئيس الأوكراني: “أنا في العاصمة ومع شعبي “…”أنا في الحي الحكومي مع كل من هو ضروري لعمل الحكومة المركزية”.

وتابع: “اليوم سمعنا من موسكو أنهم يريدون التحدث عن الوضع المحايد لأوكرانيا.. لسنا خائفين من روسيا، ولسنا خائفين من التحدث مع روسيا، ولسنا خائفين من الحديث عن كل شيء، عن الضمانات الأمنية لدولتنا، ولا نخشى الحديث عن وضع محايد”.

وأضاف زيلينسكي: “نحن لسنا في الناتو الآن، ولكن ما هي الضمانات التي سنحصل عليها؟”.

وأصدر زيلينسكي، اليوم، مرسومًا أعلن بموجبه التعبئة العامة في أوكرانيا، على خلفية العملية العسكرية الروسية في بلاده.

وأعلن الرئيس الأوكراني أمس الخميس فرض الأحكام العرفية في عموم بلاده، بعد بدء العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا

ولفت إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

وشدد الرئيس الروسي أن بلاده، بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، تعد الآن واحدة من أقوى دول العالم، ولا يجب أن يشك أحد في أن أي اعتداء ضدها ستكون نتيجته دحر المعتدي.

كما حذر الرئيس بوتين من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية؛ وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا؛ مشيرة إلى أن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية، تستهدف بأسلحة متناهية الدقة.

المصدر: سبوتنيك