الداخلية.. تعليمات بتشديد متابعة الإغلاق الليلي اعتباراً من مساء غد الخميس

تشديد إجراءات متابعة وضبط الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة، وأبرزها متابعة الإغلاق الليلي الشامل.

غزة الحدث _ وجّه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ناصر مصلح، اليوم الأربعاء، تعليماته بتشديد إجراءات متابعة وضبط الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة، وأبرزها متابعة الإغلاق الليلي الشامل.

وقالت الداخلية “يبدأ الإغلاق الليلي الشامل اعتباراً من مساء غد الخميس، من أذان المغرب حتى أذان الفجر، ولمدة أسبوع، ويشمل جميع القطاعات والمنشآت، ومنع الحركة للمركبات والمشاة.

وشدّد بدوره اللواء “مصلح” على الأجهزة الشرطية والأمنية برفع درجة الاستنفار، وتكثيف المتابعة للإجراءات المتخذة مؤخراً؛ من أجل الوصول إلى أعلى درجات الالتزام، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخالف قرار الإغلاق الليلي.

وأشار وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني إلى خطورة المرحلة الحالية في ظل استمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا، مما يحتم على جميع المواطنين التحلي بالمسؤولية والالتزام التام بتدابير الوقاية الشخصية والعامة.

وأكد اللواء “مصلح” الى المواطنين مزيد من الالتزام في هذه الفترة حرصاً على السلامة العامة، كي يتمكن المواطنون من تلبية احتياجاتهم وممارسة شعائرهم مع حلول عيد الفطر المبارك.

واعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني عدداً من الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا، أبرزها فرض الإغلاق الليلي الشامل يومياً اعتباراً من غد الخميس ٢٢ ابريل، ولمدة أسبوع.

وأكدت وزارة الداخلية على استمرار جميع الإجراءات التي اتخذتها سابقاً، وتحديداً استمرار الحظر الكامل لحركة المركبات يومي الجمعة والسبت، ومنع إقامة التجمعات بما فيها بيوت العزاء والأفراح، واستمرار إغلاق الصالات والأسواق الشعبية الأسبوعية.

وزارة الداخلية.