صورة وخبر

الحكم النهائي بحق العراقية التي رمت طفليها في نهر دجلة

الحكم النهائي بحق العراقية التي رمت طفليها في نهر دجلة

تذكرون الجريمة التي هزت العراق قبل أشهر، بعد أن قام أم بإلقاء طفليها من أحد الجسور في نهر دجلة ببغداد، ما تسبب بمقتلهما، وحينها قالت أن السبب هو خلافات مع زوجها. 


قضت محكمة جنايات الكرخ حكماً، يقضي بالإعدام مرتين شنقاً حتى الموت، للسيدة التي قامت برمي طفليها من أحد الجسور في نهر دجلة بالعاصمة العراقية بغداد.

ونقلت صحف عراقية عن مصدر قضائي، إن “محكمة جنايات الكرخ أصدرت قرار الحكم بالإعدام مرتين شنقاً حتى الموت لامرأة ألقت بطفليها من أعلى أحد جسور بغداد”.

وفي تشرين الأول من العام الماضي، تداول عراقيون على منصات التواصل الاجتماعي فيديو يصور جريمة بشعة ارتكبتها سيدة عندما قامت برمي طفليها من أحد الجسور في نهر دجلة ببغداد.

ويظهر الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل السيدة وهي تقدم على فعلتها من جسر الأئمة الذي يربط بين منطقتي الكاظمية والأعظمية المتاخمتين لنهر دجلة في بغداد.

وفور بث الفيديو سارعت قوات الأمن العراقية بالقبض على السيدة التي اعترفت بعد التحقيق معها بفعلتها، قائلة إنها فعلت ذلك نتيجة خلافات مع طليقها، بحسب وزارة الداخلية العراقية في بيان على صفحتها على فيسبوك.

إقرأ/ي أيضاً: الحكم بالسجن المؤبد على العراقية التي القت بطفليها في نهر دجلة

كما انتشر فيديو مؤثر لوالد الطفلين من موقع الحادثة، حيث كان يبكي على طفليه بحسره ومرارة، فيما كانت فرق البحث والإنقاذ تبحث عن جثتيهما.

وقد استنكر العديد من النشطاء العراقيين هذه الفعلة التي أقدمت عليها الأم، معبرين عن حزنهم وتعاطفهم الكبير مع والد الطفلين.
وذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية، في وقت سابق، بأن امرأة أقدمت على رمي طفليّها، من على جسر الائمة، بسبب اندلاع شجار عائلي.

وعثرت الشرطة النهرية العراقية، يوم الاثنين (19 تشرين الأول 2020)، على جثة أحد الطفلين اللذين ألقتهما أمهما في نهر دجلة من على جسر الأئمة في بغداد.

شارك