الانفصال رسمياً.. ‏هاري وميغان يعلنان انفصالهما نهائياً عن العائلة المالكة

الانفصال رسمياً.. ‏هاري وميغان يعلنان انفصالهما نهائياً عن العائلة المالكة؛ أعلن قصر بكنغهام، اليوم (الجمعة)، إن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل انفصلا بشكل نهائي عن العائلة المالكة البريطانية

الانفصال رسمياً.. ‏هاري وميغان يعلنان انفصالهما نهائياً عن العائلة المالكة

أعلن قصر بكنغهام، اليوم (الجمعة)، إن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل انفصلا بشكل نهائي عن العائلة المالكة البريطانية، وقاما بإبلاغ الملكة إليزابيث بأنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة، بحسب وكالة “رويترز”.

وسبّب اعلان هاري وميغان حالة من الصدمة في العائلة المالكة في يناير (كانون الثاني) عام 2020، بعدما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.

وأصبح الانفصال رسمياً الآن بعد مناقشات مع الملكة إليزابيث.
ويتبع الإنفصال اجراؤات، اهمها استرداد جميع الألقاب العسكرية الفخرية التي حصل عليها الزوجان، وكذلك المنظمات التي كانت خاضعة لرعايتهما بصفتهما الملكية، وستعيد توزيعها على أفراد آخرين في العائلة المالكة.

وقال القصر بكنغهام: (أكد دوق ودوقة ساسكس لجلالة الملكة أنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة المالكة).

وأضاف القصر: رغم أن الجميع يشعر بالأسف لقرارهما فإن الدوق والدوقة يظلان عضوين محبوبين بشدة في العائلة.
وأكد هاري وميغان أنهما سيظلان ملتزمين بخدمة بريطانيا.

ومن المنتظر أن يخرج هاري وميغان عن صمتهما بشأن انفصالهما عن العائلة المالكة خلال مقابلة مع أوبرا وينفري الشهر المقبل.

وقال بكنغهام: «كتبت الملكة مؤكدة أن التخلي عن أعمال العائلة المالكة يعني عدم إمكانية المواصلة في أداء المسؤوليات والواجبات المصاحبة لحياة الخدمة العامة».
وانتقل هاري وميغان للعيش في ولاية كاليفورنيا الأميركية مع طفلهما آرتشي، سعياً لحياة أكثر استقلالاً وهرباً من الإعلام البريطاني. وأعلن الزوجان، يوم الأحد، أنهما في انتظار مولودهما الثاني.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط