اخبار فلسطين

الانتخابات الفلسطينية: الإعلان الرسمي عن القوائم الانتخابية الثلاثاء المقبل

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينيّة، هشام كحيل، اليوم السبت، إن القوائم الانتخابية ستنشر بأسماء مرشحيها وشعاراتها الثلاثاء المقبل، الموافق السادس من نيسان/ابريل الجاري، وذلك لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف كحيل، أنه خلال هذه الفترة سيتم تقديم الاعتراضات بحق أي من الأسماء او القوائم المرشحة، على أن تكون مبنية على أدلة وبراهين.

وأشار المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، إلى أن اللجنة المركزية للانتخابات قد اعتمدت 30 قائمة مساء الخميس الماضي، الموافق 31 آذار الماضي، واليوم سيتم اتخاذ قرار بحق الـ6 قوائم المتبقية،

واوضح كحيل أن التاسع والعشرين من الشهر الجاري هو اليوم الأخير لانسحاب أي قائمة، وفي اليوم التالي تبدأ الدعاية الانتخابية، على أن تتوقف قبل 24 ساعة من موعد الاقتراع.

شروط الدعاية لـ القوائم الانتخابية

وأشار، أن الدعاية الانتخابية للقوائم لها مجموعة من الضوابط والقيود التي يجب أن يعمل عليها القائمون على دعاية الحملة، وتلك الضوابط تم تعميمها على كل القوائم للعمل عليها.

وأوضح هشام كحيل، أن من بين تلك الضوابط أنه يمنع استخدام القوائم الانتخابية المساجد ودور العبادة كافة أو مرافق الدولة في الدعاية للحملة الانتخابية، كما أنه يمنع التشهير في الدعاية الانتخابية، وضرورة موافقة صاحب الملكية (العقار) الذي سيتم استخدامه للدعاية للحملة الانتخابية.

ونوّه المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية إلى أن أي مواطن يستطيع تقديم اعتراض على أي دعاية لحملة انتخابية تضرر منها للجنة الانتخابات، على أن يكون الاعتراض موثق، واللجنة بدورها تقوم بتوجيه كتاب لممثل القائمة، وتطالبه بالتوقف وإزالة هذا الخلل، وتتم المحاسبة في حال عدم التنفيذ.

المصدر: عرب٤٨